موقع خبر اليوم

رسالة من الأمير تركي بن ناصر بعد إطلاق سراحه تعرف على مضمونها

تركي بن ناصر ،قام الأمير السعودي تركي بن ناصر بن عبد العزيز بتوجيه الشكر إلى الملك سلمان بن عبد العزيز في رسالة وجهها إليه،  وكان الأمير تركي بن ناصر قد أُ فرج عنه يوم الجمعة الماضية 26 يناير بعد دوام احتجاز حوالي ثلاثة اشهر في فندق ريتز كارلتون.

مضمون رسالة تركي بن ناصر غلى الملك سلمان بن عبد العزيز

قال الأمير السعودي تركي بن ناصر بن عبد العزيز في رسالته:

أتقدم إلى مقامكم الكريم بالشكر الجزيل على ما لقيناه من عدل وإنصاف

وأكد الأمير ولائه وجدد بيعته إلى الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وقال:

وأؤكد لكم ولائي المطلق وبيعتي لكم ولولي العهد أعانه الله

وقام الأمير بالدعاء بالتوفيق لولي العهد في تطوير البلاد، وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نشرت صورة من الرسالة التي كتبها الأمير، ويعد  احتجاز الأمير  تركي بن ناصر في فندق ريتز كارلتون بالعاصمة السعودية (الرياض) مع أمراء آخرين جزء من حملة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد.

معلومات عن الأمير تركي بن ناصر

الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز هو أحد أبناء الأمير ناصر  من الأميرة موضي بنت احمد السديري، وهو من مواليد 1948، شغل الأمير تركي بن ناصر وظيفة ضابط طيار في بداية حياته المهنية وتدرج منها للعديد من الوظائف العسكرية في الجيش السعودي.

شغل الأمير تركي بن ناصر منصب نائب رئيس القوات الجوية الملكية السعودية خلال أربع أعوام من عام 1996 حتى عام 2000، كما شغل الأمير رتبة فريق ركن ووظيفة مستشار خاص لوزير الدفاع والطيران.

وقد تم إيقاف الأمير في الرابع من نوفمبر على خلفية اتهامات بالفساد، وتم خروجه بناءا على تسويات مع لجنة مكافحة الفساد لم يكشف عنها بعد.

جدير بالذكر أن إطلاق سراح الأمير بن ناصر جاء موازيًا لإطلاق سراح الأمراء المحتجزين في نفس الفترة معه، ومن ضمنهم الأمير الوليد بن طلال وغيرهما، وقد ذكرت الصحف البريطانية عن هذه الخطوة أنها خطوة تعد إيجابية، وحكيمة من قبل الإدارة السعودية الحالية، هذا وقد تم التكتم على مضمون الصفقات والتسويات المالية التي اجرتها الإدارة السعودية الحالية وعلى رأسها الملك سلمان بن عبد العزيز، مع الأمراء المحتجزين.