التخطي إلى المحتوى

احتد اليوم المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى على صحافية في مؤتمره الصحفي الذي عقد بمقر حملته الإنتخابية، حين اتهمته الصحافية بأنه مرشح اللحظات الأخيرة، وأنه لا يملك برنامجًا انتخابيا، وكأن ترشحه جاء بدون وعي أو قرار مسبق، وعلى هذه الاتهامات رد المرشح الرئاسي قائلًا أن قرار الترشح كان موجودًا منذ فترة بعيدة إلا أنه كان لابد من الأعداد المسبق لهذا القرار قبل الإعلان عنه بشكل رسمي، نافيًا أن يكون مثل البعض الذين يتقدمون دون وعي أو دون أن يكملوا الأعداد المطلوبة منهم.

تقدم اليوم 29 يناير 2018 عن المهندس موسى مصطفى موسى وكيلين عنه إلى اللجنة العليا للانتخابات بالأوراق المطلوبة للترشح قبل دقائق قليلة من غلق اللجنة أبوابها، فيما اعلن المهندس موسى مصطفى موسى عن تمكنه من الحصل على تزكية 26 عضو من أعضاء مجلس النواب للتقدم للانتخابات الرئاسية اغلبهم مستقلون.

موسى مصطفى موسى ، تواردت العديد من الأنباء بخصوص احتمالية  تقدم المهندس موسى مصطفى موسى  إلى لجنة الانتخابات الرئاسية لتقديم طلب الترشح، من المعروف أن  المهلة المقررة للتقدم للجنة العليا للانتخابات بأوراق الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية من المخطط انتهاؤها اليوم في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم.

وقد سبق تلك الأنباء تداول تصريحات على لسان نائب البرلماني السابق رجب حميدة تعلن عن عزم  المهندس موسى مصطفى موسى خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة منذ أسبوع، وان نقاشات حول هذا الأمر لم تحسم بعد قد دارت في الحزب.

وقد اكد لاحقاً المهندس موسى مصطفى موسى في تصريحات منسوبة له هذه التكهنات قائلاً:

“إن فكرة الترشح للانتخابات الرئاسية لم تكن وليدة اليوم”.

نبذة عن موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسي

  • والده  هو مصطفى موسى يعتبر احد ابرز زعماء شباب الطليعة الوفدية في الأربعينات.
  • والده هو عضو مجلس النواب عن دائرة باب الشعرية بعد فوزه في انتخابات يناير 1950.
  •  المهندس موسى مصطفى موسى من مواليد  13 أبريل عام 1952.
  • عضو سابق في حزب الغد الذي أسسه ايمن نور عام 2004، وقد وصل فيه غلى منصب نائب رئيس الحزب.
  • وفى  2005 اصدر ايمن نور قراراً بإقالة موسى مصطفى موسى من الحزب على إثر الصراع بينهما.
  • انتصر موسى مصطفى موسى في صراعه مع ايمن نور في مايو 2011 بعد اعتراف لجنة شئون الأحزاب به رئيساً للحزب.
  •   أجرى في سبتمبر من عام 2012 اندماجاً بين حزب الغد و 25 حزباً  آخراً واطلق اسم حزب المؤتمر على الحزب الجديد.
  • عام 2012 اعلن عن عزمه خوض الانتخابات الرئاسة لنفس العام،إلا أنه تراجع عن التقدم بأوراق الترشح.
  • أسس في عام 2014 حملة أطلق عليها اسم “كمل جميلك يا شعب” مطالباً عن طريقها  وزير الدفاع  عبد الفتاح السيسي بالترشح للرئاسة.
  •  في أغسطس 2017 أطلق موسى مصطفى موسى حملة يطالب فيها الرئيس والمرشح المحتمل الحالي عبد الفتاح السيسي  بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وأطلق عليها اسم “مؤيدون”  .

موسى مصطفى موسى

موسى مصطفى موسى  وإجراءات الترشح

وقد أعلن موسى مصطفى موسى حصوله على تزكية للترشح من عشرين عضواً لمجلس النواب لاستيفاء الاشتراطات الدستورية والقانونية للترشح،وشوف يقوم موسى مصطفى موسى بتقديم أوراقة اليوم للجنة العليا للانتخابات.

ومن المتوقع  نشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين المحتملين لمنصب رئيس الجمهرية يوم الأربعاء 31 يناير، وسيتم نشر القائمة النهائية للمرشحين  يوم 24 فبراير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *