التخطي إلى المحتوى

سوف نتعرف علي شروط وتفاصيل حجز شقق الاسكان الاجتماعي بعد طرح كراسة الشروط لحجز وحدات اإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد من قبل وزارة الاسكان التي سوف تحرى قرعة علنية بعد ذلك لعرض اسماء الفائزين بشقق نظام التمليك بوزارة الاسكان الاجتماعي في 19 محافظة وأكثر من 19 منطقة، حيث تم الأعلان عن فتح حجز شقق ووحدات سكنية بالاسكندرية بمنطقة برج العرب، والبحيرة والقليوبية والسادت والعديد من المناطق سواء في الوجه البحري كالبحيرة والغربية او بمحافظات الوجه القبي كالاقصر واسوان وقنا وبني سويف.

تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي

لحجز شقة من شقق الاسكان الاجتماعي فبراير 2016 بنظام التمليك، في البداية لابد ان نعرف مواصفات شقق الاسكان الاجتماعي، حيث أن مساحة تلك الشقق هي 90 متر مربع تقريباًـ وستكون كاملة التشطيب وتتكون من ثلاث غرف بالإضافة إلي حمام ومطبخ، أما كيفية حجز شقق وزارة الاسكان للاسكان الاجتماعى فقد بدأ سحب كراسات الشروط يوم الاربعاء 7 ديسمبر 2016 وسوف تستمر لمدة أسبوع علي أن تنتهي يوم الأربعاء القادم 14 ديسمبر من نفس العام، ومتوفرة تلك الكراسات بجميع مكاتب البريد المصري في جميع انحاء جمهورية مصر العربية.

التقديم لحجز شقق الاسكان الاجتماعي

أذا أردت التقدم لحجز وحدة ضمن مشورع الأسكان الاجتماعي فعليك في البداية،دفع مقدم الحجز وه 15 ألف جنية، هذا المبلغ لمعرفة مدى جدية المتقدم، ويرد إليك هذا المبلغ في حالة لم يحالفك الحظ في الحصول علي وحدة سكنية، ألامر الأخر عليك ان تتقدم لحجز وحدة في المحافظة التي تسكن أو تعمل بها، وان يكون دخل المواطن أذا كان غير متزوج بين 2500 جنية إلي 4000 جنية، أما أذا كان متزوجاً فيكون دخل الأسرة في هذة الحالة بين 3500 إلي 5000 جنية، في حالة الفوز بوحدة سكنية فعليك دفع 25% من قيمة الوحدة عند التعاقد علي الأقل، مع العلم ان سعر الوحدة هو 180 الف جنية، أى في تلك الحالة ستدفع ما يقارب 45 الف جنية.

التعليقات

  1. كرثة بجدياحكومة لوانتو بتسلموا الشقق دة لواحدمرتبة يتروح بين 2500الى5000جنية وتكونوا معتقدان ان هو دة محدودى الدخل دة يبقى انتو بتكلموا عن محدودى الدخل الا فى بلد تانية مش محدودى الدخل فى مصر وحسبى الله ونعم الوكيل

  2. انا ساكن ايجارجديد ولاملك المبلغ الخيالي المطلوب ده وعايز احس باستقرار راتمني اسكن في مساكن شعبيه وادفع ايجار شهري الله يرحمك ياعبد الناصر كان بيوزع الشقق علي الغلابه المهم يقدر يدفع ايجار الوحده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.