موقع خبر اليوم

كيفية استخراج جواز سفر ليبي 2018 – عبر منظومة استخراج جواز السفر

إن كنت من حاملي الجنسية الليبية، وفي طريقك إلى استخراج جواز سفر ليبي خاص بك، فإن هذا المقال عزيزي القارىء سيوفر عليك الوقت والمجهود لاستخراجه بدون أي عناء، سنوضح لكم طريقة اصدار جواز سفر ليبي و الوراق المطلوبة للإصدار .

كيفية استخراج جواز سفر ليبي 2018

في البداية قبل استخراج الجواز الأخضر الليبي، يجب عليك حجز موعد الجوازات ليبيا، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي مصلحة الجوازات ليبيا والجنسية وشؤون الأجانب، عبر الضغط على اسم الموقع.

ادخل بعد ذلك البيانات التالية

المستندات المطلوب إرفاقها

كل هذه الخطوات سوف تجريها إلكترونياً دون اللجوء إلى الذهاب لمصلحة الجوازات، وعند الإنتهاء من هذه الخطوات تكون قد قمت بعملية حجز موعد الجوازات ليبيا، وبأقصر الطرق وأيسر الأساليب الممكنة، وأيضاً تكون قد حجزت توقيت إستلامك لجواز سفرك الجديد، ولكن يلزم عليك الدقة عند تعبئة إستمارة المعلومات بكل دقة وبدون أي أخطاء.

كيفية البحث عن رقم الحجز

عند حجز جواز السفر الليبي الخاص بك، وتوقيت إستلامه يجب أن تكون على علم برقم هذا الحجز، لتسهيل كافة الإجراءات الأساسية عند إستخراج جواز السفر، وذلك من خلال الدخول على نفس الموقع السالف ذكره.

 وإدخال البيانات التالية

ثم بعد ذلك يتم الضغط على كلمة (بحث) سيلاحظ ظهور رقم الحجز الخاص بك.

والجدير بالذكر أن منظومة استخراج جواز السفر، قد أكدت على أنه يلزم إدخال المعلومات المطلوبة في عملية التعبئة بكل دقة، وهذا ضماناً وتجنباً للتأخير في الإستجابة للطلب أو التأخر في إستخراج جواز السفر.

المستندات المطلوبة لإستخراج جواز السفر

بعد حجز جواز السفر من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمصلحة الجوازات الليبية والجنسية وشؤون الأجانب، ومعرفة رقم الحجز، وتوقيت الاستخراج يجب تجهيز بعض المستندات الشخصية الجواز الأخضر الليبي الجديد وهي

وبعد كل ذلك يمكنك الذهاب إلى الموعد المحدد لإستخراج جواز السفر الليبي الخاص بك بكل سهولة.