التخطي إلى المحتوى

يبحث المواطنون بدولة الكويت عن مخالفات المرور الكويت ، حيث أتاحت الحكومة الإلكترونية متمثلة في إدارة المرور  العديد من الخدمات الإلكترونية التي ترتبط بمخالفات المرور، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين، وإنجاز المهام في أقل وقت ممكن وفي أي مكان، لذلك أتاحت خدمة إلكترونية جديدة تتيح من خلالها الفرصة أمام المواطنين الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت،  متابعينا الكرام نقدم لكم اليوم من خلال مقالتنا كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت، ورابط الاستعلام، تابعونا.

كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت

الآن وبكل سهولة يمكنك الاستعلام عن مخالفات المرور بالكويت التي تم تجاوزها، بشأن السيارة، أو رخصة القيادة الخاصة بك، وذلك عن طريق الآلية الإلكترونية التي دشنتها الحكومة الكويتية، حيث تتيح لك الاستعلام عن الآتي.

  • المخالفات المرورية للأفراد.
  • المخالفات المرورية للشركات.

وحتى يتسنى للمواطنين الاستفادة من الخدمات المقدمة من الحكومة الكويتية، قامت الحكومة بوضع مجموعة من الخطوات يرجى أتباعها كالآتي.

  • تسجيل الدخول على الموقع الخاص بالاستعلام عن المخالفات المرورية للأفراد.
  • رابط استعلام المخالفات
  • اختيار نظام المرور.
  • يظهر خيار ينسدل منه مجموعة من الخيارات” رقم مدني- مرجع الداخلية- رقم هيئة حكومية- رقم مخالفة-رقم شركة”، نختار واحدة منها.
  • يتم كتابة الحروف الموجودة في الصورة.
  • وأخيرا الضغط على أيقونة بحث، لإظهار كافة المخالفات.

إسقاط مخالفات المرور عن المصريين في الكويت

توضح وزارة الداخلية الكويتية حقيقة أخبار الكويت حول الشائعات والتساؤلات العدة الرائجة حول إسقاط مخالفات المرور عن المصرين، حيث نفت وزارة الداخلية هذه الشائعات نفيا تاما، وفي إطار ذلك قامت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالتأكيد في بيان صحفي لها أن ما تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي من بوستات يحمل اللوجو الخاص بوزارة الداخلية، ليس له أي واقع من الصحة وكل المعلومات الموجودة به زائفة وليس لها مجال من الصدق.

حقيقة منع مغادرت السيارات السعودية الأراضي الكويتية

نفى اللواء منصور محمود وكيل وزارة الداخلية الكويتية، الاشاعات التى تدور حول حظر السيارات السعودية من مغادرة الأراضي الكويتية قبل ان يتم سداد كل المخالفات المرورية التى تم تسجيلها على السيارة، كما أكد سيادة اللواء أن القرار بمنع المغادرة غير شامل للسعوديين الذين على الأراضي الكويتية، بل يشمل مخالفي نظام العمل والإقامة بالدولة وغير شامل المخالفين للأنظمة المروريه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *