التخطي إلى المحتوى

كيفية تسجيل سكني من رابط بوابة اسكان eskan.gov.sa/eskan الإلكتروني، للحصول على منتجات الدعم السكني، والتعرف على رحلة مستفيدي وزارة الإسكان للحصول على المنتج المدعوم من قطع الأراضي أو الوحدات السكنية، وفق طريقة التسجيل في بوابة إسكان التي استعرضتها وزاية الإسكان على موقعها الإلكتروني بجانب شروط الحصول على المنتجات المدعومة، لتوفي مسكن مناسب للأسرة السكنية المستحقة للدعم .

ضمن رؤية المملكة 2030، قدمت الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الإسكان حملة سكني، والتي أنهت تقديم 280 ألف منتج خلال عام 2017، وتسعة لاستكمال تقديم وتخصيص 300 ألف منتج سكني خلال عام 2018، وذلك لمن تقديم إلى برنامج الدعم السكني من خلال تسجيل سكني 2018 من بوابة اسكان للدعم، واستوفي الشروط الخاصية بالاستحقاق وموجود ضمن قوائم الانتظار .

خطوات تسجيل سكني

طريقة تسجيل سكني للاستفادة من المنتجات السكنية المدعومة، تكون أولا بالدخول إلى رابط بوابة اسكان، والتسجيل وفتح حساب، وإدخال البيانات المطلوبة من صاحب الطالب، وسنوضح لكم بالفيديو شرح لرحلة المستفيد منذ بداية التسجيل وحتى التخصيص وحصوله على المنتج المدعوم، وكيفية حساب الأقساط والاستفادة من تقنية حسابة الدعم، وللتعر ف على خطوات التسجيل في بوابة إسكان .

التعرف كذلك على إرشادات استكمال البيانات المطلوبة على بوابة اسكان، بعد الإنتهاء من فتح حساب جديد، وتقديم طلب الحصول على الدعم السكني، موضحة على الرابط الإلكتروني للبوابة والذي سيتم ارفقاها بنهاية الموضوع .

رحلة المستفيد مع الدعم السكني

الشرح المبين أدناه يستعرض رحلة المستفيد مع منتج الدعم السكني، حال ظهور اسمه ضمن احد المستفيدين من المنتجات خلال الدفعات التي أعلنت أو التي تعلن منتصف كل شهر ميلادي على موقع سكني الإسكان.

شرح رحلة المستفيد للحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان في برنامج سكني.

شرح رحلة مستفيدي سكني للحصول على الأراضي السكنية

تسجيل دخول اسكان

التسجيل في بوابة إسكان للدعم السكني من خلال الرابط التالي:

تسجيل دخول اسكان

وزارة الإسكان أكملت الإعلان عن ثلاثة من الدفعات لمستحقي الدعم السكني لعام 2018، ويتم الآن استكمال إجراءات التخصيص ولمن يرغب في الاستفادة من المنتجات عليه تسجيل سكني وفق مع وضح بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *