التخطي إلى المحتوى

يلتقي اليوم الاهلي ضد الزمالك في مباراة قمة الدوري المصري لكرة القدم، حيث يلتقي الفريقين في الأسبوع الـ 17 من عمر الدوري العام المصري لكرة القدم، في مباراة يشاهدها جموع المصريين عبر العديد من القنوات الفضائية، بالأستديوهات التحليلية او عبر الانترنت، وتأتي المباراة في ظروف متشابهه لكلا الفريقين، حيث ان الفريقين لم يقنعا جماهيرهم إلي الان، تابع الان مباراة الاهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة لها في الجولة 17 من منافسات الدوري المصري لكرة القدم 2016/2017 والتي ستقام على ملعب بترو سبورت، في قمة كرة القدم المصرية التقليدية بين أكبر فريقين في مصر وإفريقيا.

مباراة الاهلي والزمالك | وكانت أخر مواجهة جمعت بين الناديين العريقين ألاهلي والزمالك في مسابقة الدوري أنتهت بالتعادل السلبي، إلا ان المواجهة الأخيرة على مختلف البطولات كانت في نهائي كأس مصر ونجح الزمالك في الفوز على الأهلي بثلاثة اهداف مقابل هدف والتتويج باللقب، وبناءاً عليه تعتبر تلك المباراة بمثابة الثأر للقلعة الحمراء من أجل محو الصورة السيئة التي ظهر عليها الفريق في أخر لقاء للقمة جمع بينهما .

هذا وقد قرر مجلس اتحاد الكرة برئاسة هاني ابو ريدة، أن تقام المباراة في موعدها المحدد وهو 29 ديسمبر الحالي، بعد الأتفاق مع الجهاز الفني للمنتخب على ذلك، حيث ابدى هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري موافقته على قرار الإتحاد المصري،بعد أن كان قد تقدم بطلب بتأجيل المباراة من أجل الحصول على راحة قبل مباريات امم افريقيا المقبلة والتي ستنطلق في الجابون في منتصف شهر يناير القادم .

تاريخ مواجهات القمة بين الاهلي والزمالك

وجمعت بين الفريقين حتى الأن 110 لقاء ، حقق الأهلي منها 39 فوز، مقابل 25 إنتصار للزمالك بينما كان التعادل النتيجة الحاسمة في 46 لقاء، وهو مايؤكد أفضلية الفريق الأحمر في مجموع مباريات الفريقين معاً في مختلف المسابقات .

مباراة الاهلي والزمالك

ومن المنتظر أن تقام مباراة الاهلي والزمالك اليوم في 29 ديسمبر 2016 المقبل، على ملعب بترو سبورت في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، والتي ستوافق الساعة الثامنة مساءا بتوقيت السعودية، الساعة التاسعة مساءا بتوقيت ابو ظبي، وذلك في إطار مباريات الجولة 17 من الدوري المصري .

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك

كالعادة ستنقل مباراة القمة المصرية والتي ستجمع بين قطبي الكرة في مصر الاهلي والزمالك على القنوات صاحبة الحقوق الحصرية لنقل احداث البطولة على النايل سات، مثل قناة نايل سبورت، وقناة اون سبورت، وقناة dmc سبورت .

تحديث

المباراة ستقام في موعدها رغم العديد من الاحاديث التي كانت تتحدث عن تاجيل المباراة، لكن قرار أتحاد الكورة الرسمي اكد علي المباراة ستلعب في موعدها يوم الخميس، مع تغيير ملعب المباراة، لتلعب المباراة في ملعب بترو سبورت بعد طلب نادى الزمالك صاحب المباراة بالإضافة إلي موافقة الجهات الامنية.

وصل الفريقين الاهلي والزمالك إلى ملعب المباراة،  وخاض التدريبات الخفيفة “الأحماء”  استعداداً للقاء القمة الذي  سينطلق  بعد قليل ، ولم يعلن أي من الفريقين حتى الأن عن التشكيل الرسمي للمباراة وسط تحفظ تام من المدير الفني لكل فريق، المباراة ستبدأ الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة

مباراة اليوم ستكون بدون جمهور، حيث ان مباراة الاهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري لكرة القدم ستشهد غياب الجماهير، إلا ان الأمن قرر في ساعات متأخرة دخول 500 مشجع من النادى الزمالك ومثلهم من النادى الاهلي، من أعضاء الجمعية العمومية للناديين، بعدما تواصل المستشار مرتضي منصور  رئيس نادى الزمالك هاتفياً مع الأمن لأاخذ موافقة بحضور هذا العديد، بعدما كان مقرر 50 مشجع فقط لكل فريق، في وقت أعترض النادى الاهلي في البداية علي ذلك، لكن تفهم الموقف وقرر قبول الواقع ولعب المباراة علي هذا الأساس.

المباراة من المحتمل ان يغيب عنها ستانلي وايمن حفني للأصابة ومن المحتمل مشاركتهم في الشوط الثاني من المباراة، اما عن الأهلي فالمدير الفني للنادى الأهلي حسام البدري يفاضل بين حسين السيد وعلي معلول في الجبهة اليسري.

وإلي الأن قبل ساعة تقريباً من بداية المباراة لم يعلن أي مدير فني حتى الأن عن التشكيلة التي سوف تخوض المباراةن وهناك احتمالات كبيرة للتغيير في أكثر من مركز، سواء كان ذلك بسبب الغيابات، او بسبب وجهة نظر فنية من المدير الفني سواء للنادى الأهلي او للزمالك.

تشكيل الزمالك لمباراة القمة

أحمد الشناوى فى حراسة المرمىى، وفي الدفاع كلاً من محمد ناصف ، محمود الونش ، على جبر ، حسني فتحي، وفي وسط الملعب معروف يوسف ، طارق حامد ، إبراهيم صلاح، وتحت راس الحربة محمد ابراهيم، أيمن حفني، ومهاجم وحيد باسم مرسي.

تشكيلة الأهلي لمباراة القمة

في حراسة المرمي اكرامي، وفي الدفاه محمد هانى ومحمد نجيب وسعد سمبر وعلي معلول، أما في وسط الملعب فيلعب كلاً من احمد فتحى وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان، وفي الهجوم مروان محسن.

لحظات وتبدأ المباراة كونوا متابعين معنا كل جديدن حيث ان الاثارة متواجدة بين طرفين المباراة الان، تابعوا معنا الان مباراة الاهلي والزمالك لحظة بلحظة

نتيجة مباراة الاهلي والزمالك

انتهت المباراة بفوز الاهلي بهدفين دون رد احرزهم مؤمن زكريا وجونيور أجاى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.