موقع خبر اليوم

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة وموعد صرفها عبر وكالة الضمان الاجتماعي

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة الخدمة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر وكالة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ويتم صرف هذه المساعدات للمستفيدين المدرجين على قوائم الانتظار منذ عدة أشهر ماضية.

حيث قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى بيان لها أنه سيتم صرف المساعدة المقطوعة عن أشهر 10 و11 و12 من العام 1437، وهذة الدفعات سيتم صرفها تحديدا لمقدمي الطلبات المسجلين في قوائم الانتظار لشهور التي سبق وان ذكرناها من قبل.

وأوضحت الوزارة ايضا ان المساعدة المقطوعة 1439 تم إيداع لها مبلغ مالى للمستفيدين من المساعدة المقطوعة دفعة شهر رجب، حيث قدر هذا المبلغ المالى بنحو 480 مليون ريال وقدر حجم المستفيدين من المساعدات المقطوعة أكثر من 34 ألف حالة وهذا بعد أن تم تعديل آلية صرف المساعدات المقطوعة الأقدمية التقديم.

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

وعن كيفية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة جاء فى عدة اشكال، اولا عبر الموقع الالكترونى لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونشرح لكم بصورة ما سوف يظهر لك من خلال الموقع حتى يتم الاستعلام عن المساعدات المقطوعة دفعة شهر رجب 1439.

المساعدة المقطوعه

 

كما أوضح الضمان الاجتماعى أنه يتم بعض الاستثناءات لمن يثبت انه يحتاج الى مساعدة عاجلة والظروف التي يمر بها صعبة، حيث يتم صرف المساعدات المقطوعة بشكل استثنائي وعاجل، حيث يقوم المستفيد بإرسال بريد إلكتروني إلى مكتب وزير العمل على العناوين التالية:

Ministeroffice@mlsd.gov.sa

alwazeer@mlsd.gov.sa

وفى نفس السياق خصصت الوزارة رقم للاستفسار الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال رقم رقم الهاتف 8001222777.