موقع خبر اليوم

الضمان الاجتماعي: الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني عبر وزارة العمل

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني ، المقطوعة هي إحدى البرامج التي أنشأتها المملكة، وذلك عبر صندوق الضمان الاجتماعي ، وهي مساعدات تم تخصيصها للأسر السعودية من أصحاب الدخل المنخفض، وتعمل المساعدة المقطوعة كتعويض لتلك الأسر عن الإصلاحات الاقتصادية في المملكة، ويمكن من خلال موقع الضمان الاجتماعي معرفة موعد صرف المقطوعة برقم السجل ، أو أسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، بأن الوزارة كانت قد استأنفت صرف المقطوعة ، للدفعات الجديدة من مستفيدي المساعدات المقطوعة لدفعة شهر رجب 1439.

مستفيدي المساعدة المقطوعة

وقالت وزارة العمل أن صرف المقطوعة سيكون لأصحاب الطلبات اللذين تم تسجيلهم على قوائم الانتظار، لشهر 10، 11، 12، وأكدت الوزارة أن مستحقي المقطوعة بلغ أكثر من 34.000 حالة من مستفيدي المساعدة المقطوعة ، وتم إيداع مبلغ 480 مليون ريال سعودي، بعد أن قامت وزارة العمل بتعديل ألية الصرف.

يذكر أن وزارة العمل تعمل على إيداع المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين من البرنامج بشكل مباشر، ويأتي برنامج المقطوعة ضمن البرامج المساندة للأسر ذات الدخل المنخفض التي يقدمها لهم الضمان الاجتماعي ، والهدف من البرنامج هو مساندة هذه الأسر وتحسين الحالة المعيشية لهم.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

صرف المساعدة المقطوعة

هناك بعض القواعد والشروط التي أوضح الضمان الاجتماعي حتى يمكن صرف المساعدة المقطوعة ، كما يمكن التسجيل في المقطوعة عبر موقع وزارة العمل، ونصت القواعد على:

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل

يمكن لمن تنطبق عليهم شروط المساعدة المقطوعة ، ومن تنطبق عليهم شروط الأهلية ، الدخول إلى رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل ، وتعمل هذه المساعدة على توفير حياة كريمة للأسر السعودية من أصحاب الدخل المنخفض.