موقع خبر اليوم

التسجيل في تكافل للطلاب: رابط مؤسسة تكافل الخيرية لإعانات الطلاب المحتاجين في المملكة

التسجيل في تكافل للطلاب ، أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن بدأ تلقي طلبات تسجيل الطلاب في تكافل ، والعمل على إدراج الطلبة والطالبات في قوائم الإعانات السنوية التي تخصصها المؤسسة للمدارس في المملكة عن العام الدراسي 1439 / 1440، حيث تتيح بوابة المدارس تكافل تقديم الإعانات المادية والعينية لطلاب التعليم العام بداية كل فصل دراسي.

تشمل إعانات مؤسسة تكافل مجموعة من البرامج وهي، الكسوة المدرسية، الوجبات المدرسية، والحقيبة المدرسية التي تحتوي على مجموعة من مسلتزمات الطلاب، ويستفيد من إعانات تكافل حوالي 250.000 طالب وطالبة، في 1800 مدرسة في كافة أنحاء السعودية.

ما هو نظام تكافل لإعانات الطلاب؟

نظام تكافل لإعانات الطلاب هو عبارة عن مؤسسة خيرية، الهدف منها هو دعم الطلبة والطالبات الغير قادرين في مدارس المملكة العربية السعودية، ويعمل نظام تكافل على منح الدعم المعنوي والمادي، بهدف استمرار تحصيلهم العلمي.

تم الموافقة على تكافل للطلاب في شهر رمضان من عام 1431، وتم تسجيل تكافل بشكل رسمي في وزارة الشؤون الاجتماعية ، وبذلك أصبح نظام تكافل مؤسسة خيرية.

مؤسسة تكافل يتم دعمها بشكل رسمي من قبل خادم الحرمين الشريفين، بمبلغ يصل إلى حوالي نصف مليار ريال سعودي في السنة، ويصرف هذا المبلغ في برامج دعم الطلاب، ويشمل برنامج الإعانات المادية ، والوجبات الغذائية الخاصة بالطلبة والطالبات في مدارس السعودية.

التسجيل في تكافل للطلاب

هذا وأوضحت المؤسسة أن التسجيل في تكافل للطلاب  يكون من خلال لجان مؤسسة تكافل في المدارس، والتي بدورها تعمل على حصر الطلاب الغير قادرين وتسجيلهم في تكافل، بعد أن تقوم المدرسة بتطبيق شروط الاستحقاق ، من خلال بيانات الطلاب وأولياء الأمور المسجلة في الجهات الرسمية، ويمكن التسجيل في تكافل عن طريق بوابة الطلاب تسجيل طالب جديد ، أو متابعة فيديو شرح تسجيل الطلاب في تكافل.

موعد تسجيل الطلاب في تكافل

حددت مؤسسة تكافل للطلاب شهرين حتى يتسنى للجميع تسجيل الطلاب في بوابة الطلاب للإعانات عن العام الدراسي المقبل 1440 هجرياً، وقالت المؤسسة أن أخر موعد للتسجيل في تكافل هو يوم الخميس الموافق 26 رجب لعام 1439 هجريا.

ويمكن التسجيل في البرنامج عن طريق بوابة الطلاب ، حيث يقوم المستفيدين من البرنامج بإدخال بعض البيانات المطلوبة وهي:

رابط التسجيل في تكافل للطلاب

ودعت تكافل كافة المدارس لتسجيل الطلبة والطالبات مستحقي الإعانة وفق الشروط والضوابط التي حددتها مؤسسة تكافل، وقد أتاحت تسجيل الغير قادرين من أولاد المواطنة السعودية من الأب الغير سعودي، ودعت المدارس إلى تحري الدقة في الطلاب، واتخاذ كافة الإجراءات وتسهيلها، والمحافظة على سرية معلومات مستفيدي تكافل.