موقع خبر اليوم

اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي ورقم بالكشف واللجنة الفرعية | موقع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية 2018

تجرى الانتخابات الرئاسية 2018 خلال الساعات القادمة داخل اللجان الانتخابية، لذا يسعى الكثير من المواطنين في معرفة اللجنة الانتخابية ورقم بالكشف واللجنة الفرعية داخل قاعدة بيانات الوجود بالهيئة العليا للانتخابات الرئاسية وذلك من خلال الرقم القومي.

وسيتم إقامة اللجان الانتخابية الرئاسية داخل بعض المدارس الحكومية، لذا قامت الحكومة بتوفير ثلاثة أيام إجازة رسمية وهم 26 و27 و28 مارس، وسوف تنطلق إجراءات الانتخابات وذهاب الشعب المصري للتصويت بالانتخابات الرئاسية بدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا.

معرفة اللجنة الانتخابية

توفر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الكثير من بيانات الوجود لجميع المواطنين الراغبين بالتصويت بالانتخابات الرئاسية وكل ما على المواطن إلا :

وسوف نقوم بمساعدة جميع متابعينا موقع أخبار اليوم في شرح طريقة الاستعلام عن لجنة الانتخابات الرئاسية وكيفية معرفة بيانات اللجنة ومكانها لجميع محافظات جمهورية مصر العربية وذلك من خلال ترك الرقم القومي المكون من 14 رقما بتعليق أسفل المقال لنوافيكم بكافة البيانات المطلوبة أثناء التصويت.

سوف تتم الانتخابات الرئاسية بين مرشحين فقط وهما الرئيس عبد الفتاح السيسي ” النجمة ” والمرشح الثاني ” موسي مصطفى موسى ” رمز الطائرة “، ومن يفوز بالانتخابات الرئاسية لعام 2018 سوف يقضى فترة حكم أربعة سنوات متواصلة  وقفا للقانون والدستور.

وهناك بعض الطرق الأخرى للاستعلام عن اللجنة الانتخابية للإدلاء بالتصويت بالانتخابات الرئاسية 2018 وهما الاتصال بالرقم الساخن” 141″ أو إرسال رسالة نصية برقم ” 5151 “.

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسة عن بعض الضوابط الموضوعة من قبل رئيس اللجنة على كيفية التصويت على بطاقة الانتخاب ” يمكن اختيار مرشح واحد فقط وعدم التصويب على المرشحين ويجب عدم وجود أي علامات على البطاقة الانتخابية”.

ويمكن لجميع الناخبين التصويت بانتخابات الرئاسة 2018 خلال جميع المحافظات طالما تم تغيير بيانات الوجود من خلال الشهر العقاري، وأيضا قدمت تسهيلات التصويت من خلال البطاقة الشخصية المنتهية أو جواز السفر الذي يحمل الرقم القومي.