موقع خبر اليوم

نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2018 في جمهورية مصر العربية.. النتائج الأولية لكل محافظة

اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية لعام 2018 في جمهرية مصر العربية، في اليوم الثالث على التوالي يذهب المصرين إلى لجان الانتخابات، وارتفاع ملحوظ في عدد المتقدمين للتصويت، بعد الإعلان عن الغرامة المالية، والتي تقدر بملغ يصل إلى 500 جنية، وقد أعلنت اللجنة المنظمة مد فترة التصويت حتى الساعة العاشرة في بعض أللجان التي تشهد أقبال كبير، مع سوى الأحوال الجوية، وقد تم الأعداد لعملية الفرز في اللجات التي انتهى بها التصويت، وتحديد عدد الأصوات لكل مرشح، وعدد الأصوات الباطلة.

وسوف تعلن النتيجة النهائية للانتخابات كما تم التصريح من اللجنة العليا المنظمة لعملية الانتخابات، أن يوم الثاني من شهر أبريل القادم سوف تقوم اللجنة أعلان الفائر بمنصب رئيس جمهرية مصر العربية، وعدد الأصوات لكل مرشح، وعدد الأصوات الباطلة، وعدد الأشخاص اللذين تخلفوه عن عملية الانتخابات.

الإجراءات المتبعة في عملية الفرز

تجرى الآن عمليات الفرز في جميع اللجان لتحديد عدد الأصوات لكل من المرشحين، الرئيس عبد الفتاح السيسى، وموسى مصطفى موسى.

  1. تقوم كل لجنة فرعية بعد انتهاء عملية الاقتراع بأعمال الفرز والحصر لأعداد المقيدين باللجنة.
  2. حصر عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، وإثبات الحصر في محضر واحد أو أكثر لجميع اللجان.
  3. إعلان الحصر العددي في حضور من يوجد من وكلاء المرشحين أو مندوبيهم، ويسلم نتائج الفرز لرئيس اللجنة العامة التابع لها.
  4. نصت المادة 28 على أنه يسمح بحضور كل من مندوبي وسائل الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني المصرح لهم من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية.

النتائج الأولية لنتيجة الانتخابات الرئاسية  في مختلف مصر محافظة

من الواضح في النتائج الأولية لنتيجة الانتخابات في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، تفوق كبير للرئيس عبد الفتاح السيسى على حساب منافسة موسى مصطفى موسى، وسوف تعلن النتيجة يوم الاثنين المقبل 2/4/2018.

تحديث 3/4/2018 فوز المرشح عبد الفتاح سعيد السيسى بمنصب رئاسة جمهرية مصر العربية، وكانت عدد الأصوات الإجمالية على النحو التالى.

عدد الأصوات الصحيحة 22 مليونا و491 ألفًا و921 صوتًا بنسبة 92.73% وأن عدد الأصوات الباطلة مليونًا و762 ألفًا و231 صوتًا بنسبة 7.27% من إجمالي  الأصوات