التخطي إلى المحتوى

خطوات تسجيل العنوان الوطني أوضحها البريد السعودي، ونشرت البنوك السعودية توضيح لحقيقة خبر إيقاف الحسابات البنكية في حالة عدم تحديث العنوان الوطني بالبنوك، وسنتعرف على أهمية التسجيل في العنوان الوطني وما هي الخدمات التي يستفيد منها المواطن، خاصة خدمة البريد السعودي واصل، بجانب شرح كيفية إضافة أفراد العائلة في حساب المشترك .

البنوك السعودية في بداية الأمر نفت ما يتداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بوقف الحسابات البنكية حال عدم تحديث العنوان الوطني أو التسجيل به، مشددة في نفس الوقت على حث عملائها بضرورة التسجيل لاستمرار الاستفادة من الخدمات البنكية بسهولة وانسيابية، ولذك سعينا لشرح تسجيل العنوان الوطني للافراد والشركات أو المؤسسات، والتعريف بقيمة الرسوم وغيرها.

شرح تسجيل العنوان الوطني وتحديثه

خطوات تسجيل العنوان الوطني على الموقع الإلكتروني للبريد السعودي تتم بسهول بدون معوقات سواء عبر خدمة الاتصال الهاتفي أو نت خلال الرابط الإلكتروني لموقع العنوان الوطني، وتم ابتكر هذه الخدمة لتقدم عنواناً وطيناً شاملاً لجميع المناطق أو المدن أو القرى في المملكة العربية السعودية، وللتعرف على مكونات العنوان الوطني يمكنا مطالعة الصور المرفقة أدناة.

التسجيل في العنوان الوطني متاح لكل من هو داخل المملة العربية السعودية سواء كان مواطن أو مقيم، ومتاح التسجيل لشركات ومؤسسات قطاع الأعمال، وكذلك تسجيل الجهات الحكومية من الهيئات والوزرات وغيرها، ولابد من تجهيز البيانات أو المقونات المرفق صورتها بعالية لسهول إتمام الخطوات بدون معوقات.

رابط التسجيل في العنوان الوطني

التوجه إلى رابط تسجيل عنوان وطني جديد يكون من خلال الرابط أدناة.

التسجيل في العنوان الوطني للفراد

يتم الموافقة على الشروط ثم تسجيل جديد للأفراد، ويتعرف البرنامج على بعض بيانات المشترك الجديد، بما فيها بيانات المبنى السكني من حيث الرقم للمبنى والرقم البريدي، واسم المدينة والحي الذي يقيم فيه صاحب التسجيل، ويتم إدخال بيانات الهوية وتاريخ الميلاد والربيد الإلكتروني والمسئول عن المنزل، ورقم الوحدة السكنية، وإدخال البيانات المطلوبة بعدها.

إدارة العنوان الوطني للأفراد وأضافه افراد العائلة

إضافة أفراد العائلة في الحساب المسجل، يكون من خلال الدخول إلى إدارة العنوان الوطني للأفراد، وذلك من الرابط التالي:

إدارة الحساب الوطني

تحديث البيانات للعنوان الوطني يكون بالدخول للحساب ومنه تعديل البيانات وفق البيانات الرسمية الجديدة لصاحب الحساب، ووفق ما هو موضح فان رسوم تسجيل العنوان الوطني للأفراد بدون قيمة، وهناك قائمة أسعار للشركات والجهات الحكومية .

تحديث : طريقية وخطوات تسجيل العنوان الوطني وتحديث بيانات العنوان الوطني من احد الأمور الهامة الواجب إتمامها للمحافظة على الاستفادة من الخدمات الحكومية بخلاف خدمات البنوك السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *