التخطي إلى المحتوى

مع دخول فصل الشتاء تتعرض البشرة للجفاف والبهتان، وتحتاج إلى عناية مضاعفة مع تغير الجو، في هذا المقال نقدم لك نصائح تساعدك في الحفاظ على جمال ورونق بشرتك خلال فصل الشتاء.

  • شرب الماء بوفرة.

لا شك أن الترطيب الداخلي للجسم هو العنصر الأهم في الحفاظ على جمال البشرة، فالبداية الصحيحة تكون من الداخل ثم تليها العوامل الخارجية من مستحضرات وغيرها، احرصي على شرب ما لا يقل عن 2 لتر ماء في اليوم.

  • تناول الطعام الصحي.

تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن يساعد على انعكاس جمال وصحة البشرة، ركزي على الأطعمة الغنية بفيتامين ج، ولا تهملي تناول الدهون الصحية مثل المكسرات والأفوكاتو.

  • لا تتنازلي عن واقي الشمس.

يهمل البعض استعمال واقي الشمس في الشتاء ظناً منهم أنه لا حاجة له، ولكن الواقع أن واقي الشمس ضروري لحماية البشرة من الأشعة الضارة والأضواء صيفاً وشتاء.

  • استخدمي المرطبات بوفرة.

تحتاجين لاستخدام المرطب ليديك وبشرتك في كل مره تلامس بشرتك الماء، حيث يزيل الماء والصابون الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة للترطيب فتعوضين ذلك باستعمال المرطبات الخارجية، استخدمي المرطبات الخفيفة أو الزيوت الطبيعية باستمرار.

  • قشري بشرتك أسبوعيا.

يتكون على الجلد طبقة من الجلد الميت تحتاج إلى الإزالة باستمرار حتى تتمكني من الاستفادة القصوى من المنتجات التي تستخدميها على بشرتك، فاحرصي على تقشير بشرتك أسبوعيا ويمكنك استخدام الوصفات الطبيعية لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.