موقع خبر اليوم

حقيقة تقديم الاختبارات ١٤٣٩ وفق أخر تصريحات مسئولي التعليم

التساؤلات حول تقديم الاختبارات ١٤٣٩ سنوضح الإجابة عليها وفق التصريحات الرسمية التي تصدر عن مسئولي وزارة التعليم وعلى رأسهم الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم السعودي، وذلك يعد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار المتضاربة، لتوضيحه صحة ما أُشيع عن تقديم الاختبارات.

الدكتور احمد العيسى وعبر مقطع من الفيديو تناقلته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية داخل المملكة، تحدث عن مرض الجرب الذي ظهر ببعض مدارس مكة المكرمة، ونفى  سيادته تعديل مواعد دراسية، مشيرا لوجود وقف للدراسة بالمدارس التي بها العدوى لحين التأكد من سلامة الطلاب والمدرسين ومنسوبي التعليم .

الحقيقة وراء تقديم الاختبارات ١٤٣٩

وزارة التعليم تستعد خلال الأيام القليلة القادمة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل التعليمية وصفوف النقل بها، وسيكون الاستعلام عن درجات الطلاب وفق الألية المعمول بها، وفي حالة حدوث أي إجراءات قادمة سيتم التحديث للتعرف على ما يستجد .

يجدر الإشارة لما تم التصريح به نحو منح الطلاب المصابين أعانه مالية وفق تصريحات وزير التعليم، وسيتم وقف الدراسة في المدارس التي ظهر بها احد الأوبئة لحين العلاج منه والتأكد من سلامية  كافة منسوبي التعليم، وطمأن الوزير جميع المواطنين على قدرة التعامل مع المرض والتخلص منه .

تحديث : مرفق بعالية مقطع من الفيديو لتصريحات الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم حول انتشار مرض الجرب ببعض المدارس في مكة وكيفية مواجهة تلك المرض ومدى خطورته، وحقيقة تقديم الاختبارات ١٤٣٩ .