موقع خبر اليوم

بوابة سكني sakani الاستعلام عن أسماء المستفيدين برقم الهوية

اعلنت وزارة الإسكان في إعلان حكومي عبر موقعها الإلكتروني، على إنه من المخطط بالتنسيق مع وعاء الإنماء الاجتماعية في المملكة السعودية، عن تفاصيل الدفعة الثانية عشر والأولى من برنامج “سكني 2018” هذا النهار يوم الإثنين، وهذا في مواجهة مختلَف المستفيدين والمستفيدات من المتقدمين على برنامج سكني الذي أطلق في العام السابق.
موقع سكني حيث ننشر وصلة موقع سكني sakani تجديد حديث، والإعلان عن أسماء المستحقين للدعم السكني 1439 ،حيث يتم إشعار علني الفترة الدفعة التاسعة من مساندة سكني، وشددت وزارة الإسكان المملكة العربية السعودية الموقع المعترف به رسميا أن المستفيدين من السلع السكنية الصدارة عبر مدخل الإسكان، من برنامج سكني Sakani، سوف يتم الإشعار العلني عنها ضمن البرنامج الذي يحتوي 280 ألف وحدة سكنية في الخامس عشر من شهرياً، وسيتم الإشعار العلني عن أسماء الدفعةالحديثة للإسكان والأرقام المخصصة بالمشتركين الحديثين في برنامج العون السكني كل شهر عبر وصلة مدخل سكني على البوابة، ويحدث البرنامج بالتعاون المنتج بوفرة بين حاوية الإنماء العقاري وايضا وزارة الإسكان المملكة العربية السعودية لتطوير مشروع العون السكني المتطور.

الاستعلام عن أسماء المستفيدين من سكني برقم الهوية

وبسبب الإطلاع على أسماء مستحقي العون السكني عبر موقع سكني، يلزم أولا الدخول عبر الروابط المرفقة أعلاه، والتي ستمكنكم من علم أرقام وأسماء مستحقي العون السكني الدفعة السابعة، التي سوف يتم الإشعار العلني عنها أثناء الفترة المقبلة كماأوضحت وزارة الإسكان المملكة العربية السعودية.

في إعلان حكومي على إن تلك السلع تأتي في الوقت القائم تزامناً مع إشعار علني ميزانية 2018، وما قدمته وتقدمه الوزارة من تيسيرات لكافة المدنيين، مع العون المقدم بهدف رفع نسبة التملك وهذا بما يتماشى معمقاصد المشاهدة المملكة السعودية 2030، وبرنامج التحوّل الوطني 2020.
انطلق برنامج سكني في مرحلته الأولى في منتصف شهر يناير / شهر يناير العام الماضى، وهذا بتخصيص زيادة عن 280 ألف منتج سكني وتمويلي لكافة المدنيين الراغبين في الاستحواذ على وحدات سكنية وأراضي سكنية.
ويمكن لكافة المتقدمين على البرنامج، الإستعلام عن طريق رقم الهوية المخصصة بالمستفيد، وهذا عن طريق موقع سكني التابع لوزارة الإسكان المملكة السعودية ومعرفة تفاصيل المطلب.
تنشر وزارة الإسكان عن أسماء مستحقي العون السكني الدفعة الرابعة عبر موقع سكني، وهذا تزامناً مع إشعار علني الدفعات التي وعدت بها وزارة الإسكان المملكة السعودية، وبالشراكة مع حاوية الإنماء العقاري الذي يتحمل مسئولية القروض التمويلية للمستفيدين من السلع السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان المملكة السعودية، وسنقدم لكم وصلة مدخل إسكان للاستعلام عن أسماء العون السكني 1439 الدفعة الرابعة من وزارة الإسكان، والتي سوف تكون عبارة عن قوائم مرفقه بها أرقام وأسماء الدفعة الرابعة لمستحقي العون السكني.
وفي إفادات صرحت وزارة الإسكان المملكة السعودية أن عدد السلع السكنية لذلك الشهر وصل أكثر من 20 منتج سكني وتمويلي سوف يتم توزيعها علي المستحقين للدعم السكني عبر موقع برنامج سكني الخاص لإعلان أسماء وأرقام مستفيدي العونالسكني، كما ذكرت أن تلك السلع قسم من السلع التي سوف يتم طرحها علي دفعات متتالية.
برنامج سكني هو عبارة عن موقع إلكتروني مؤيد لوزارة الإسكان المملكة العربية السعودية مخصص لاغير لإعلان أسماء مستحقي العون السكني من خلال مراقبة قوائم تتضمن علي أرقام وأسماء مستحقي السلع السكنية، حيث سوف يتم الإشعار العلني فيالتوقيت المحدد عن الدفعة الخامسة من العون السكني.
ومنذ أن تم الإشعار العلني عن الدفعة الأولي والثانية والثالثة تبقى موجة من الإقبال القوي من المدنيين علي علم أسماء مستحقي العون السكني الدفعة الرابعة من وزارة الإسكان عبر برنامج سكني، وأسماء مستفيدي حاوية الإنماء العقاري التي سوف يتمالكشف عنها الأيام المقبلة ضمن جداول مستحقي سكني الدفعة الحديثة.
ترددت أقاويل أن وزارة الإسكان سوف تُجري بعض التحديثات علي قائمة العون السكني المقدم عبر موقع سكني التابع للوزارة، ولكن خرجت وزارة الإسكان نافيه على الإطلاقً ما تم تداوله عن ذلك النبأ موضحه أنه لا حضور لتلك أخر الأحداث في من الصحة، وأنها تعتزم الإشعار العلني عن أسماء الدفعات الحديثة من مستحقي العون السكني أثناء الأيام القادمة.
وأفصح السيد وزير الإسكان هذا النهار أن الوزارة سوف تقوم بتحضير عدد 13 ألف فيلا سكنية ضمن المشروعات الجارية لتسليمها لمستحقي العون السكني عن طريق مدخل إسكان، وتحدث ماجد الحقيل أن تلك السلع السكنية ضمن 280 ألف منتج سكني يتم توزيعها على 13 ألف مساحة بالمملكة، وقد كان المدنيين تعرفوا على أسماء مستحقي العون السكني منذ مرحلة.
وفي ذلك الحين فعلت وزارة الإسكان سيستم حديث وهو الاشتراك في برنامج سكني للمطلقات والأرامل والأيتام، عن طريق إرسال مراسلات قصيرة نصية عبر الجوالات لجميع المدنيين المستفيدين من الإسكان والمنتجات السكنية تخاطبهم أنها قد فعلت ذلكالإطار الحديث، والروابط المرفقة أعلى النص تستطيعون عن طريقها علم أسماء مستحقي العون السكني من مدخل إسكان.

وستعلن وزارة الإسكان اعتزامها إشعار علني أسماء مستحقي العون السكني الدفعة السابعة أثناء الفترة القادمة، حيث تستمر وزارة الإسكان عبر برنامج العون السكني والتمويلات العقارية تقديم خدمة جيدة على أعلى مستوي من اجل تسليم السلع السكنية للمستفيدين في مواعدها.

ينتظر الجميع الكشف عن أسماء الإسكان الدفعة الرابعة ومستفيدي حاوية الإنماء العقاري ونحن نواصل معكم أول بأول ما يتم رصدة من أنباء فيما يخص ذات الأمر، حيث تستطيعون فور إشعار علني مستحقي العون السكني الإطلاع على القوائم التي سوف يتم رفعها عبر مدخل إسكان عن طريق الروابط المرفقة بعاليه.
ويشمل برنامج سكني كذلك 75 ألف أرض سكنية مجهزة للبناء، ويشمل كذلك برنامج العون 85 ألف مساندة للتمويل بالتنسيق مع المصارف وأيضاً وعاء الإنماء العقارية، ويحدث تخصيص وكذلك تسليم الوحدات السكنية أثناء مدة لا تتعدى 3 أعوام، وقد كان وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل، قد توجه بالشكر للملك سالمان وولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن نايف على المراعاة المتواصل بقطاع الإسكان.
ونوه الوزير أنه سوف يتم الإشعار العلني عن الوحدات كل شهر لفترة عام بحسب أساليب وطرق عمل ممنهجة تهدف إلى وصول العون إلى مستحقيه، بالتعاون بين وزارة الإسكان و وعاء الإنماء العقارية، بآليات ومعايير تكفل العدالة والتوازن في التوزيع،وشدد الوزير أن الاقتصاد في برنامج سكني وصل 119.5 مليار ريال مواطن سعودي، وعائد 562 مليار ريال، وخلق 47,820 ألف إمكانية عمل.
يتم الالتحاق في موقع إسكان عبر الدخول إلى مدخل إسكان الإلكترونية، ويحدث الاشتراك عبر اختيار إلحاق حديث، يتم بعد هذا كتابة المعلومات الأساسية للمتقدم مثل تاريخ الميلاد ورقم الجوال ورقم الهوية، بعد هذا يتم الضغط على إلحاق، يلي هذا وصولبرقية إلى الجوال المستهلك في الاشتراك لتأكيد الحجز، شاملة كلمة السر، ويحدث عبر الموقع الاستعلام عن الأسماء في وزاره الإسكان، ويحدث ايضا عبر وزارة الإسكان المملكة السعودية استعلام عن مناشدة سلفة بلا ارض.

موقع بوابة سكني والمستندات المطلوبة للانضمام في موقع وزارة الإسكان

يحتاج الاشتراك في مدخل إسكان عدد من المطالب الأساسية، وهي الدفتر الساكن للأسرة، وراتب المتقدم في شهادة توضيح مفهوم، وشهادة موت الأم لو كان المتقدم يتيم، وأيضاً لو كان المتقدم يتيم أو أنثى ينبغي تقديم صك إعالة،وينبغي توافر تلك المستندات لنجاح التقديم في البرنامج السكني المقدم من وزارة الإسكان المملكة العربية السعودية تحت رعاية الملك سالمان.
من جهة أخر، أفاد وزير الإسكان أن السلطات المملكة السعودية، تحاول لإعلاء نسبة المدنيين الذين يتملكون السكن، الأمر الذي يهدف إلى مبالغة مستوى المعيشة والنو الاستثماري والاجتماعي في المملكة، وايضاً إدخار ملجأ موائم وبنية تحتية سكنية تجمع بين الموائمة والتوازن بجودة عالية وقيمة مقبول، الأمر الذي يقوم برفع معدل الاقتصاد العقاري في جميع المناطق.