التخطي إلى المحتوى

قام الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بعقد اجتماع مع رئيس الوزراء “شريف إسماعيل، كما حضر الاجتماع أيضًا مجموعة من الوزراء، ومنهم وزير المالية ووزير التموين ووزير التضامن الاجتماعي، وذلك للعمل على مناقشة الكثير من الملفات والقضايا الهامة والحيوية، والتي هي مثيرة للرأي العام، ومن أهمها الغلاء والأسعار المرتفعة.

كما أشار المتحدث باسم الجمهورية السفير “علاء يوسف” على أن وزير التموين قد أوضح عبر هذا الاجتماع على الطرق التي سيتم بها توفير السلع الغذائية التي لها أهمية ضرورية عند كل مواطن، والكميات اللازم توافرها، والأسعار التي تناسبها، والتي تتناسب مع قيمة الدخل لدى المواطن البسيط.

كما أكد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” على أنه يجب تخطي مسألة عرض السلع الغذائية، والتجارية في الأسواق بأسعار عالية، والقدرة على التحكم في التجار اللذين يقومون برفع الأسعار، ومن يقوم بتخزين السلع تبعًا للأحوال الاقتصادية، أو احتكارها.

تابع أيضا:

وأكد الرئيس على أنه يجب على الحكومة أن تعمل على التنسيق مع المستثمرين، وتحاول أن تحافظ على الأسعار للسلع، وتوفرها، كما ذكر أثناء الاجتماع مجهودات الحكومة والتي تتضح في برنامج تكافل وكرامة، والذي يهتم بتقديم الدعم لكلًا من محدود الدخل.

كما ذكرت وزيرة التضامن، أن برنامج تكافل وكرامة قد تم تكلفته نحو 1,5 مليار جنيه، وذلك حتى تستفيد به أكثر من أربعة مليون أسرة فقيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *