موقع خبر اليوم

استطلاع رؤية هلال أول أيام شهر رمضان في مصر والسعودية والدول العربية 2018

اليوم تتوجه جميع أنظار وأذان الأمة الإسلامية لمعرفي موعد أول أيام شهر رمضان الكريم، من خلال اللجان الخاصة باستطلاع رؤية الشهر الكريم، في مختلف الدول العربية والإسلامية تحديد اليوم الأول من هذا الشهر، حتى يستطيع المسلمين في مختلف أنحاء العالم من صيام هذا الشهر المبارك، كما آخر الله تعالى في كتابة الكريم القراءن الكريم، وكما ابلع رسولنا الحبيب في أركان الإسلام،كان صوم رمضان احد أركان الإسلام،ولشهر رمضان ثواب كبير على الأمة الإسلامية، أعادة الله تعالى على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وتخضع عملية الاستطلاع غرة شهر رمضان في مصر إلى المراصد الفلكية الموزعة في عدة أماكن على مستوى الجمهورية، وتقوم دارة الأفتاء من أعلان نتيجة الاستطلاع من خلال حفل تنظمه وزارة الأوقاف، وأما بالنسبة إلى المملكة العربية السعودية يوجد العديد من اللجان الموزعة في مختلفة أرجاء المملكة لمشاهدة هلال شهر رمضان،وتقوم المحكمة العليا من أعلان نتيجة الاستطلاع.

أول أيام شهر رمضان في مصر والعودية وبعض الدول العربية 2018

  1. استطلاع هلال شهر رمضان في مصر: دار الأفتاء المصرية لم يثبت رؤية هلال شهر رمضان في مختلف المراصد الفلكية الموزعة في أنحاء الجمهورية، وبالتالي سوف يكون غدا السادس عشر من شهر مايو فو المتمم لشهر شعبان، ويكون أول شهر رمضان الكريم هو يوم الخميس الموافق السابع عشر من مايو.
  2. المملكة العربية السعودية: أعلنت المحكمة العليا السعودية أن تعزر رؤية هلال شهر رمضا الكريم للعام الهجري 1439، وغد هو المتمم لشهر شعبان وأول أيام شهر رمضان الكريم هو الخميس القادم.