موقع خبر اليوم

نتيجة مراحل النقل للتعليم الأساسي 2018 عبر موقع بوابة التعليم الأساسي

نتيجة مراحل النقل للتعليم الأساسي 2018 عبر موقع بوابة التعليم الأساسي

ينتظر جميع طلاب مراحل التعليم الأساسي 2018، بعد الانتهاء من فترة الامتحانات والتي تقررها وتنظمها جميع المدارس الابتدائية، حسب كل أدارة تعلمية التابعة للمحافظة، ويؤدى جميع الطلاب الاختبارات حسب الجدول المحدد والتاريخ، وبعد انتهاء فترة الامتحانات يتم تجميع كراسات الإجابة لكل طالب، في جميع المواد كل على حدة، ويتم تنظيم لجنة تعليم الأوراق من قبل الكنترول الداخلي في كل مدرسة، وأعداد نخبة من المدرسين الأكفاء في كل مادة ليتم تصحيح كراسات الإجابة بشكل سليم.

وبعد الانتهاء من عمليات التصحيح يتم تجميع الدرجات لكل سؤال، وتجميع الدرجات لكل مادة امتحانها الطالب، وبعد عملية التجميع تأتي عملية الرصد للاستعداد لعلان النتيجة لكل طالب، ويتم الإعلان بعد عملية الاعتماد من قبل المختصين في كل إدارة تعلمية.

نتيجة مراحل النقل للشهادة الابتدائية 2018

يوفر موقع نتائج التعليم الأساسي الإلكتروني عرض لنتيجة الطلاب، ولكن لبد من اتباع عدة خطوات للوصول إلى النتيجة بكب سهولة ويسر، ولكن لابد من توافر خدمات الأنترنت حتى تستطيع الحصول على النتيجة، وتتمثل الخطوات في التالي.

الدخول على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي.
اختيار الشهادة الابتدائية.
الضغط على نتائج مراحل النقل للتعليم الأساسي.
كتابة الرقم القومى للطالب من خلال شهادة الميلاد.
اختيار المرحلة التعليمية.
اختيار الصف الدراسي.
اختيار العام الدراسي.
اختيار الفصل الدراسي.
اختيار عرض النتيجة.

ويجب متابعة موقع نتائج التعليم الأساسي حتى يتم معرفة النتيجة فور أعلانها على الموقع، من خلال اتباع الخطوات السابق ذكرها.

تحديد 21/5/2018 تتوالى الإعلان عن نتائج مراحل التعليم المختلفة لمحافظة القاهرة 2018، عبر الموقع الرسمي للمحافظة لعرض النتيجة، التابع لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

تحديث 31/5/2018 ظهرات اليوم نتيجة الصف الثالث الإعدادي بنسبة نجاح 78%، بعد آن قام المحافظ اعتمادها، وتحديد نسبة النجاح بين الطلاب والطالبات،لنهاية العام الدراسي الحالي 2018.