التخطي إلى المحتوى

تنسيق الشهادة الإعدادية بمحافظات مصر2018 تم الإعلان عن تنسيق القبول بي الثانوية العامة في معظم المحافظات لاستقبال الطلاب للصف الأول الثانوي و ذلك بعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الإعدادية و اعتماد النتيجة و ظهورها كما تختلف نسبة تنسيق الثانوي العام من محافظة إلى اخرى و ذلك طبقا لنسبة النجاح بكل محافظة تم اعتماد تنسيق الثانوية بكل من محافظة أسوان بمجموع 210 درجة بينما تم اعتمادها بمحافظة دمياط بمجموع 215 درجة كما أن من المحافظات التي تشهد اعلي تنسيق محافظة الغربية و محافظة الدقهلية .

تمثل مرحلة الثانوية العامة اهم مرحلة بالتعليم لأنها تبنى مستقبل الطالب حيث يأتي بعدها الدراسة الجامعية وفقا لمجموع كل طالب بالثانوية العامة يتم تحديد الكلية المناسبة للمجموع .

تنسيق الشهادة الإعدادية بمحافظات مصر2018

تم اعتماد التنسيق رسميا بكل من محافظة الغربية  و أسوان بمجموع 210 درجة و الدقهلية و في انتظار اعتماد باقي المحافظات بينما توجد توقعات للتنسيق بي باقي المحافظات حيث محافظة الإسكندرية يبلغ مجموع التنسيق 215 درجة بينما تنسيق القاهرة يتراوح بين 200،210 درجة بينما المنيا 212درجة محافظة كفر الشيخ 220 درجة بينما محافظة السويس 205 درجة محافظة قنا 200 درجة كما يبلغ تنسيق محافظة أسيوط 205 درجة بينما محافظة جنوب سيناء 205 درجة و محافظة المنوفية 22 درجة محافظة الوادي الجديد 205 درجة .

تنسيق القبول بالثانوي العام

سيشهد هذا العام الدراسي 2018 انخفاض  في تنسيق الثانوي العام عن العام الماضي و ذلك لانخفاض المجموع 20 درجة حيث كان المجموع العام الماضي 300 درجة بينما هذا العام 280 درجة تم اعتماد التنسيق في بعض محافظات مصر و الطلاب في انتظار اعتماد باقي المحافظات بينما تنسيق الدبلومات يبلغ تنسيق الثانوي الصناعي 185 درجة بينما الثانوي الزراعي 180 درجة بينما الثانوي التجاري 150 درجة بينما الثانوي الخاص 150 درجة كما بلغ تنسيق الثانوي الخدمات 195 درجة .

تم اعتماد تنسيق الثانوي العام بمحافظة بنى سويف حيث يبلغ المجموع 224 درجة و أيضا محافظة الإسكندرية و محافظة القاهرة تم أعلان تنسيق القبول بي الصف الأول الثانوي بهم و في انتظار أعلان التنسيق رسميا بي باقي المحافظات .

قامت وزارة التعليم العالي بالإعلان عن مواعيد أداء امتحان القدرات و هذا لطلاب الثانوية العامة و المقرر أنها تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو 2018 و سوف تنتهى يوم الاثنين الموافق 23 يوليو .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *