موقع خبر اليوم

حكام المونديال- قائمة حكام مونديال روسيا 2018- حكام العرب في كأس العالم 2018 – سيطرة حكام القارة الأوروبية على مونديال روسيا 2018

مونديال روسيا 2018

حكام مونديال روسيا – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن الحكام الروس المشاركين في مباريات كأس العالم في روسيا سيقومون بالعمل بقيادة الحكم (سيرجي كاراسيف) ، وذكر الاتحاد أن كل من تيخون كالوجين وانطون افريانوف سيقوموا بمساعدة كاراسيف وجميعهم من موسكو، كاراسيف كان حكما في مباريات عديدة للبطولات الأوروبية في عام 2016 وكذلك في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في الموسم 2015 – 2016 ، وقد تم الاعتراف به بأنه افضل حكم في روسيا، قام اتحاد الفيفا باختيار 36 حكما أساسي و 63 حكما مساعدا.

مونديال روسيا

إن الحكام المعتمدين من إدارة  الفيفا في كأس العالم 2018 والذي عددهم 36 ، بينهم 5 حكام عرب ،وهم السعودي فهد المرداسي ، و الحكم المصري جهاد جريشة ، و مهدي شريف من الجزائر ، ومحمد عبد الله من الإمارات العربية ، ونواف شكر الله من البحرين ، وهؤلاء من القائمة الرسمية للحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم في روسيا 2018 .

لائحة أسماء الحكام المعتمدين لإدارة الفيفا لكأس العالم 2018

عن الاتحاد الأوروبي UEFA : فيليكس بريش ألمانيا ، أنتونيو لاهوز إسبانيا ، سونيت شاكير تركيا ، ميلوراد مازيتش صربيا ، سيرغي كاراسيف روسيا ، جيانلوكا روتشي إيطاليا ، بيرون كويبرس هولندا ، دامير سكومينا سلوفينيا ، سيمون مارتشينياك بولندا ، كليمون توربان فرنسا.

عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : فهد المرداسي السعودية ، محمد عبد الله الإمارات ، علي رضا فغاني إيران ، ريوجي ساتو اليابان ، رافشان إيرماتوف أوزبكستان ، نواف شكر الله البحرين.

عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم : مهدي شريف الجزائر ، جهاد جريشة مصر ، مالانغ ديدهيو السنغال ، جاني سيكازوي زامبيا ، باكاري غاساما غامبيا ، وايسا تيسيما إثيوبيا .

عن اتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي : جوجل أغويلار السلفادور ، رييكاردو مونتيرو كوستاريكا ،مارك جيجر أمريكا ، جون بيتي بنما ، خاير ماروفو أمريكا ، سيزار راموس المكسيك.

عن اتحاد كرة القدم في آوقيانوسيا : ماثيو كونغر نيوزيلندا ، نوربيرت هاواتا ناهيتى.

ولذا هناك سيطرة من القارة الأوروبية من الحكام في المشاركة في المونديال ب 10 حكام ، و 6 حكام من كل من أفريقيا و أمريكا الشمالية والجنوبية و 6 حكام من آسيا و 2 من آوقيانوسيا.