التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم الثلاثاء، يهتم الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال في مصر هذه الأيام بمعرفة سعر الدولار اليوم مقابل الجنية المصري في البنوك المصرية والسوق السوداء، وذلك بعد أن تم تعويم الجنية في جميع البنوك والبنك المركزي ليصل سعره في بداية التعويم نحو 15 جنيها، ويصل سعره الآن في جميع البنوك إلى 19 جنيهاً مقابل الجنية المصري الذي انخفضت قيمته الدفترية بين العملات العالمية بعد حدوث التعويم.

نهتم معكم بمعرفة سعر الدولار اليوم في البنوك يوميا وباستمرار عبر موقع “مصر مكس”، وذلك عن طريق تحديث مستمر ويومي على مدار الساعة بأخر أسعار الدولار في معظم البنوك المصرية الرسمية، وننشر لكم في كل لحظة، أعلى وأقل سعر للدولار في البنوك اليوم، وأفضل سعر للبيع والشراء في جميع البنوك المعتمدة، وسعر البنك المركزي للدولار بعد تعويم الجنية.

من خلال الجدول بالأسفل، سوف تجد سعر الدولار اليوم في بنوك “البنك الأهلي، بنك مصر، بنك الإسكندرية، بنك فيصل الإسلامي المصري، مصرف أبو ظبي الإسلامي، البنك المصري الخليجي، بنك قناة السويس، المصرف المتحد، بنك بلوم مصر، وبنك القاهرة، والبنك العربي الأفريقي، والبنك التجاري الدولي، بنك التعمير والإسكان، بنك البركة، بنك كريدي أجريكول مصر، بنك CIB، البنك القطري”، وعدة بنوك أخرى سوف تجدوها من خلال الجدول التالي:

أعلى سعر للدولار اليوم

أفضل بنك تبيع له الآنإتش إس بي سي مصر19.10
أفضل بنك تشتري منه الآنبنك فيصل الإسلامي المصري18.75

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية:

من خلال متابعتكم لهذا المقال، سوف نقوم بتحديث مستمر لسعر الدولار على مدار الساعة، ورصد أي  تغيرات تحدث في سعر العملة الخضراء التي جاءت بالخراب على سعر الجنيه المصري وسط التعاملات البنكية لجميع العملات، ويرجع سبب تحرير الدولار منذ شهر تقريبا، إلى نقص دعم الدول الأجنبية لمصر بالدولار، مما تسبب في رواج العملة بين تجار السوق السوداء.

جدير بالذكر أن الدولار قد تحرر بعد تحرير سعر الجنية المصري، وقفز لأول مرة بضعف سعرة الذي توقف في البنك المركزي قبل التحرير عند 8.88 جنيها، ليصل إلى 16 جنيها، وبعدها هذه الأيام إلى 19 دولار، وذلك بسبب نقص العملة وما تسببه تجار السوق السوداء من احتكار للعملة، وذلك ما أثر على الاستثمار داخل البلاد، وأيضا على العجز للمستثمرين وأصحاب الشركات والمصانع.

يتوقع خبراء الاقتصاد أن يزيد سعر الدولار في الفترة القادمة، على أن يصل السعر إلى ما يقارب من 20 جنيها قبل انتهاء العام الحالي، نظرا للإقبال الكبير على العملة الخضراء من قبل المستثمرين وأصحاب المصانع والشركات.

يستقر سعر الدولار اليوم الاحد في البنوك بعد نهاية تعاملات يوم أمس السبت، وذلك بسبب استمرار إجازة المولد النبوي وتوقف بعض البنوك عن العمل اليوم الأحد.

أما عن سعر الدولار في السوق السوداء، فقد تزيد أسعار السوق السوداء بخمس أو عشر قروش على الأكثر من السعر الرسمي في البنوك الرسمية حول جميع المحافظات.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء

ارتفع سعر الورقة الخضراء اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية ليتجاوز حاجز 19 جنيه، فقد وصل في بنك HSBC مصر إلى أعلى سعر للشراء بنحو 19.10 جنيه، وسجل نفس السعر في عدة بنوك أخرى، كما وقد سجلت العملة الصعبة في السوق السوداء ارتفاع جديد تماشياً مع المؤشر التصاعدي الذي تشهده البنوك حيث سجل 19.15 جنيه للشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *