التخطي إلى المحتوى

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2016-1438 حيث يحتفل المؤمنون بذكرى ميلاد النبي الكريم صل الله عليه وسلم حيث ولد سيدنا محمد في 12 ربيع الأول من عام الفيل (570 ميلادية) في مكة المكرمة ووالده عبد الله بن عبد المطلب من قبيلة قريش، وتوفى قبل مولد الرسول (ًص) أما أمه فهي آمنة بنت وهب وقد توفت وعمر الرسول 6 سنوات فقط وأرضعته حليمة السعدية مدة سنتين كاملتين.

وكان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يعمل راع للغنم لمساعدة عمه ثم إشتغل بعد ذلك بالتجارة وعرف بين أهله بالصدق وكان يلقب بالصادق الأمين، وكانت عادة قريش عبادة الأصنام ولكن يروي أن الرسول لم يسجد لصنم قط، كما أنه لم يكن صاحب لهو ولعب، وتزوج خديجة بن خويلد وكان عمره 25 سنة بينما السيدة خديجة كان عمرها 40 عاماً وكانت صاحبة تجارة ومال.

نزول الوحي على الرسول

كان النبي معتاد على زيارة غار حراء للتعبد والتأمل في ملكوت الله قبل أن يعرف بوجود الله وكان يأخذ معه الطعام والشراب وحينما بلغ 40 عاماً نزل الوحي عليه عليه أفضل الصلاة والسلام وأول سورة نزلت عليه هي سورة العلق حيث بدأ الرسول الدعوة سراً خوفاً من قريش وبطشهم بالمسلمين وبعد ثلاث سنوات نزل الوحي مرة أخرى يأمر بالجهر بالدعوة.

وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام

توفى الرسول صل الله عليه وسلم بعد حجة الوداع بعد أن إشتد المرض به وكان يوم 2 من ربيع الأول عام 11 هجرية وكان عمره 63 عاماً فخرج أبو بكر على المؤمنين وقال لهم من كان يعبد محمداُ فإن محمداً قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت.

موعد أجازة المولد النبوي الشريف

يحتفل المسلمون بذكرى ميلاد النبي عليه الصلاة والسلام يوم الأحد الموافق 11/12/2016 يوم 12 من ربيع الأول من عام 1438 هجرية وسوف يكون أجازة للقطاع العام والخاص وعادة ما يحتفل المسلمون بهذا اليوم بشراء الحلوى التي تعبر عن معنى البهجة في هذا اليوم وذلك في ظل إرتفاع الأسعار التي يمر بها السوق المحلي هذه الأيام بسبب الظروف الإقتصادية الحالية ولكن تجري العادة على شراء الحلوى والإهداءات المقدمة من الجميع.

تهنئة المولد النبوي الشريف

يقوم المسلمون بتهنئة بعضهم البعض بسبب الذكرى العطرة وهي مولد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ومن خلال الرسائل المصورة يقوم الجميع بإرسالها لكي يعبر له عن التهنئة الخاصة به

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.