التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الصحة والسكان بإعلان عن إعدامها لحوالي ثلاثة أطنان و 307 كيلو جرام من حلويات المولد، وهذا بسبب إنها غير صالحة للاستعمال الآدمي، كما تم ضبط حوالي أثنين طن و 583 كيلو جرام عن طريق الحملات الموسعة التي قامت بها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، وكانت تلك الحملات من يوم العشرين من شهر نوفمبر إلى اليوم الرابع من شهر ديسمبر، وكانت الحملات على المصانع وأماكن بيع وعرض الحلويات قبل أن تتداول حلويات المولد في كل محافظات جمهورية مصر العربية.

إصدار منشور لتكثيف عمليات المراقبة:-

ولقد صرح مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية الدكتورة مايسة حمزة ببيان لوزارة الصحة والسكان اليوم، حيث قد تم إصدار اليوم منشور لكل المديريات الصحية في كل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية، وقد شمل ذلك المنشور على القيام بتكثيف عمليات المراقبة كي تقوم بمباشرة كل مراحل التخزين والتصنيع والتداول والعرض لحلويات المولد.

وبعد اكتشاف هذه الكمية من الحلويات الفاسدة تم تحرير محضر والقيام بإغلاق أكثر من 152 منشأة بسبب عدم تواجد التراخيص للمزاولة لذلك النشاط.

وأكدت وزارة الصحة إن تلك الرقابة الدورية سوف تستمر حتى تضمن سلامة الغذاء، وسوف تقوم بالعمل على اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد من يخالف القواعد، كما تحذر الشعب المصري من القيام بشراء الحلويات من أماكن مجهولة والتأكد من تاريخ صلاحيتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.