التخطي إلى المحتوى

وجه وزير الداخلية اللواء “محمود توفيق” بضرورة الاهتمام بإرساء مبدأ التواصل المجتمعي مع جميع فئات المجتمع، وذلك لضمان حصولهم على حقوقهم المجتمعية بكل سهولة ويسر، حيث وضع قرار تحديد يوم لعلاج المواطنين في مستشفيات الشرطة بالمجان، وتنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية، استقبلت العيادات الخارجية التابعة لمستشفيات الشرطة أعداد كبيرة من المواطنين.

وقد تم اتخاذ تلك الخطوة في إطار حرص وزارة الداخلية على إيجاد المشاركة الفاعلة بينها وبين جموع المواطنين وترسيخ المفهوم الاجتماعي للتواصل. حيث استقبلت مستشفيات الشرطة في كل من مدينة نصر والعجوزة والإسكندرية عددا من المواطنين لتوقيع الكشف الطبي عليهم بشكل مجاني تماما..

مستشفيات الشرطة

وقد تقرر الكشف المجاني في مستشفيات الشرطة  من الساعة الثانية من ظهر كل يوم جمعة وحتى الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم من كل أسبوع، وذلك بالتعاون مع المساجد والكنائس ومراكز الشباب التابعة لكل منطقة.

إنشاء عيادة طبية بمستشفى الشرطة في القاهرة الجديدة

وكانت قد صرحت مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للشئون الطبية الدكتورة “عزة الجمل”، بأن الهدف من تنفيذ عيادة طبية في مستشفى الشرطة بالقاهرة الجديدة هو:

  • توفير الأموال التي يتم إنفاقها في السجائر وتكاليف العلاج التي تتم في إطار علاج الأمراض التي تنتج عن التدخين
  • بالإضافة إلى المحافظة على صحة رجال الشرطة وعائلاتهم

مضيفة أنه يتم الآن دراسة تعميم الفكرة في جميع المستشفيات الخاصة بالشرطة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أن تلك الفكرة قوبلت بأصداء إيجابية، وسيتم عمل حملات توعوية واللجوء إلى بعض الأدوية كحل من الحلول البديلة.

ولفتت الجمل خلال تصريحات صحفية مسبقة خلال مشاركتها في الندوة التي عقدتها وزارة الداخلية من أجل بحث الأضرار الناتجة عن التدخين في مستشفى الشرطة بمدينة نصر خلال مطلع الشهر الجاري، إلى أن السبب في انتشار فكرة إنشاء عيادة طبية متخصصة لعلاج التدخين في مستشفى الشرطة كان لدعوة الرائد طبيب “دعاء الشاهد” وذلك بعدما تم ملاحظة :

  • انتشار ظاهرة التدخين بين فئات رجال الشرطة من أفراد وضباط
  • وقوبلت الفكرة بالترحيب من قبل القيادات أجل مساعدة رجال الشرطة وعائلاتهم في الابتعاد عن التدخين
  • وافتتحت العيادة بالفعل وبدأت في استقبال عدد من الحالات التي تحتاج إلى الإقلاع عن التدخين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *