التخطي إلى المحتوى

الأيام تمضى سريعا فمنذ وقت قريب كنا نحتفل بعيد الفطر ،وفرحة تكبيرات العيد، والآن بقيا أيام قليلة ويأتي عيد الأضحى المبارك أعادة الله تعالى على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، ويأتي العيد بفرحته التي تملئ الصدور وتنور القلوب وتعيد الابتسامة مرة أخرى على الوجوه، وتكمن فرحة العيد في سماع تكبيرات العيد من مختلف أجهزة الإذاعة والتليفزيون، وأيضا سماع جميع المساجد في التكبيرات الله اكبر الله اكبر ولله الحمد، فيجب على كل مسلم أن يتعلم ويعلم أولادة تكبيرات العيد التي توضح فضل المولى عزوجل على الأمة الإسلامية.

ومن المستحب ترديد تكبيرات العيد في أي مكان تكون فيه،لأنها تعمل على تعظيم الله سبحانه وتعالى، وتعنى الكلمات التي يتم ترديدها في التكبيرات أن الله اكبر من كل شي وقادر على كل شي، وهى أيضا بمثابة شكر لله تعالى على هدايتنا إلى الطريق المستقيم الدين الإسلامي، وبداء التكبير فجر يوم عرفات ألي عصر ثالث أيام التشريق.

تكبيرات العيد المبارك” الأضحى”

  1. (الله أكبر الله أكبر الله أكبر) ثلاث مرات.

  2. (الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد).

  3. (الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً،  لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر).

  4. (اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا).

ويسود مظاهر الفرح والسرور على جميع المسمين بمناسبة قدوم عيد الأضحى، وتختلف مظاهر الاحتفال من شخص إلى أخر، وتيم تبادل التهاني والرسائل بين العائلات بعضها البعض بكل حب وسلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *