التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين إثر انفجار بمحيط الكنيسة الكاتدرائية في العباسية، والذي وقع صباح اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة، وأكدت الوزارة في بيان صحفي لها، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات دار الشفاء والدمرداش الجامعي بمشاركة 15 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

وسمع عدد من المواطنين صباح، اليوم الأحد، بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية دوي انفجار شديد دون معرفة السبب الرئيسي للانفجار، ووجود قتلى ومصابين جراء هذا العمل الإرهابي الذي استهدف الأبرياء.

على الفور انتقل مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتفقد الحادث الإرهابي والذي وقع أمام باب كنيسة البطرسية بالكاتدرائية صباح اليوم الأحد.

وأكد مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة إن قوات الأمن تبذل أقصى ما في وسعها من أجل التوصل لمنفذي هذا العمل الإرهابي، مؤكدًا أن مثل تلك الأعمال الإرهابية لن تضعف من قوة وعزيمة وإصرار رجال الأمن البواسل.

وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا  حول موقع الحادث الذي أسفر عن مقتل 5 وإصابة 10 آخرين من المواطنين الأبرياء، وذلك للبدء في تمشيط الموقع والتأكد من عدم وجود أي مواد قابلة للانفجار ورفع آثار الانفجار الذي حدث صباح اليوم، الأحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص بولس حليم، إن انفجارًا وقع أمام الكاتدرائية المرقصية في العباسية في الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، مؤكدًا أن المسؤولين في الكاتدرائية لا يعلمون أسباب أو ملابسات الحادث ويقوموا مع الأمن بتقديم كافة المعلومات للوقوف على أسباب وكيفية حدوث ذلك الانفجار ومعرفة ملابساته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.