التخطي إلى المحتوى
انفجار الكاتدرائية المرقسية البطرسية ، أعلنت وزارة الدخلية المصرية عن حدوث انفجار إرهابي داخل قاعة الصلوات في الكاتدرئية المرقسية البطرسية اليوم في حي العباسية بالقاهرة، وهرعت الأجهزة الأمنية وعلى رأسها وزير الداخلي و رئيس الوزراء المصري ووزير الأوقاف والعدد من القيادات الأمنية والشعبية، للوقوف على ملابسات الواقعة الإرهابية الغاشمة، وأصدرت وزارة الصحة بيان حول عدد القتلى والمصابين جراء انفجار الكاتدرائية المرقسية البطرسية في العباسية.

البيان الصادر عن وزارة الصحة أشار لارتفاع عدد الوفيات ليسجل 25 قتيل، فيما ارتفع عدد المصابين لحوالي 49 حالة، وهرعت سيارات الإسعاف لنقل القتلى والمصابين للمستشفيات القريبة التي فتحت أبوابها وأعلنت حالة الطوارئ لاستقبال الضحايا جراء انفجار الكاتدرائية المرقسية البطرسية.

الرئيس السيس يعلن اسم مفجر كنيسة العباسية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تفجير كنيسة العباسية تم عن طريق شاب يدعى محمود مصطفى محمد شفيق، وقام بتفجير نفسه بحزام ناسف، ويبلغ الشاب من العمر 22 عام، وتم القبض على ثلاثة من معونية وامرأة.

رئيس الوزراء ووزير الداخلية بموقع انفجار الكاتدرائية المرقسية البطرسية

أشارت التقارير الإخبارية لوجود وزير الداخلية برفقة الأجهزة الأمنية التي تعاين ساحة انفجار الكاتدرائية البطرسية بالعباسية، حيث تفرض قوات الأمن سياج أمني مع قيام إدارة المفرقعات بتمشيط المنطقة للوقوف على ملابسات الحادث، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بالكاتدرائية.

أشار مراسل التلفزيون المصري لتواجد المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء بموقع التفجير، حيث يتم متابعة أسباب الانفجار الإرهابي الذي هز منطقة العباسية صباح اليوم الأحد.

تشير التقارير المبدئية حول انفجار الكاتدرائية البطرسية في العباسية، لحدوث انفجار من عبوة ناسفة صنعت من مادة تي إن تي المتفجرة بسعة 6 كيلو جرام، وضعت بقاعة قداس الكنيسة البطرسية.

أسماء المصابين والقتلى في انفجار الكاتدرائية المرقسية البطرسية

ننشر لكم احدث قائمة عن أسماء المصابين والقتلى التي تناقلتها المواقع الإخبارية حتى الآن لضحايا انفجار الكاتدرائية البطرسية.

انفجار الكاتدرائية المرقسية البطرسية
انفجار الكاتدرائية المرقسية البطرسية

ما زلنا نتابع معكم أخر أخبار وتفاصيل انفجار الكاتدرائية الذي حدث اليوم بالعباسية، وحصيلة المصابين والقتلى على مدار اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *