التخطي إلى المحتوى

إعلان نتائج المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية عبر نظام نور المركزي  اليوم الإثنين 22/5/2017، تعلن النتيجة الساعة الرابعة عصراً كما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية ماجد العصيمي، يستعلم الطلاب عن النتائج من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور .

تتبقي ساعات قليلة عن إعلان النتيجة من نظام نور المركزي، يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية أو رقم السجل المدني لولي الأمر، كما يتمتع نظام نور بالحفاظ على خصوصية نتائج الطلاب.

موقع نظام نور المركزي يعود لعرض نتائج النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، بعد توقف دام لمدة ثلاثة أيام حيث يمكن لهم الآن الاستعلام عن النتائج، كما يستطيع الطلاب الدخول على الموقع ومعرفة نتيجة المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالهوية أو السجل المدني كما صرحت وزارة التعليم السعودي.

نتائج الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني الدور الأول من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، التي من المنتظر الإعلان عنها من خلال موقع نظام نور الإلكتروني، ويتم الحصول على النتيجة بالتفصيل بالدخول على الموقع الرسمي لنور باستخدام رقم الهوية أو السجل المدني لأولياء الأمور بدون تسجيل.

يتم الإعلان علي نتائج الطلاب للمرحلة الثانوية والمتوسطة والإعدادية عبر موقع نظام نور المركزي، يتم الدخول على الموقع من خلال الرابط التالي للاستعلام عن نتائج المراحل التعليمية بدون تسجيل، برقم الهوية أو السجل المدني وسوف نرفق إليكم رابط الموقع للحصول على النتيجة استعلام نتائج المرحلة الثانوية والمتوسطة والابتدائية

نتائج طلاب المراحل التعليمية للفصل الدراسي الثاني

جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور في انتظار إعلان نتيجة الاختبارات النهائية، والتي سوف يتم الاستعلام عنها واستخراج إشعار الدرجات ومعرفة التقويم التفصيلي للطالب خلال الفصل الدراسي كامل، عبر نظام نور المركزي ووزارة التعليم السعودي، وسوف يتم إعلان النتائج خلال الساعات القادمة بعد الانتهاء من أداء الاختبارات النهائية.

استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية

كما يتم تحليل بيانات نتائج الطلاب من نظام نور المركزي باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع نظام نور المركزي.
  • كتابة كلمة المرور والرقم السري ورمز التحقيق، ثم الضغط على دخول.
  • اختيار تقارير ومن ثم تقارير الدرجات.
  • الدخول على النجاح النوعي وتعبئة الخانات.
  • الحصول على النتيجة.

رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور

استعلام نتيجة الطلبة والطالبات من نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني، يتم الدخول على الموقع التالي للإطلاع على النتيجة بدون تسجيل رابط موقع نور الإلكتروني كما نرفق لكم فيديو يوضح خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور.

بعد صدور قرار ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بتقديم الاختبارات النهائية، قبل بداية شهر رمضان المقبل، بالفعل تم أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية وفي انتظار نتائج الطلاب 1438هـ، ولقد أعدت وزارة التعليم السعودي موقع خاص بالشئون الطلابية وهو موقع نور.

نظام نور

لقد أعدت وزارة التعليم بالمملكة موقع للخدمات التعليمية التي تخص المعلمين والطلاب، الموقع الذي يقوم بمتابعة مستمرة للطالب خلال العام الدراسي بأكمله، كما يمكن أولياء المور بمتابعة أبنائهم من خلال عمل تقيم تحصيلي لسلوك الطالب وتقيم للسلوك الدراسي، ويقوم ولي أمر الطالب أو الطالبة بالتسجيل عبر الموقع برقم الهوية أو السجل المدني تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية

كما يقوم الموقع بعرض نتائج الطلاب لجميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلي تسجيل الطلاب المستجدين بالمرحلة الابتدائية لهذا العام، واضعاً الشروط اللازمة للتسجيل، كل ذلك من أجل النهوض بمستوي التعليم بالمملكة.

عودة موقع نظام نور الإلكتروني للعمل مرة أخري بعد توقفه أمس، نتيجة الزحف الكبير على نتائج النقل الخارجي، يمكن لأولياء الأمور والطلاب البحث عن النتائج والتسجيل، لكن الموقع يعتذر عن توقف مؤقت في عرض نتائج النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات.

أصبح الآن متاحاً لجميع الطلبة والطالبات الاستعلام عن النتائج عبر موقع نظام نور، تقترب الاختبارات من الانتهاء والجميع في انتظار النتيجة للمرحلة الثانوية والمتوسطة والمتوسطة لنهاية العام 1438هـ.

تحديث: أعدت بعض المدارس في المملكة العربية السعودية نتائج الاختبارات النهائية على موقع نظام نور المركزي، وتقوم الآن بمراجعه النتائج وتجهيزها بالدرجات، ليتمكن الطلاب بسهولة من الاستعلام عن نتائجهم برقم الهوية أو السجل المدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *