التخطي إلى المحتوى

عملة السعودية الجديدة ، تعمل هذه الأيام مؤسسة النقد السعودي علي إنطلاق الأصدار السادس من العملة السعودية الجديدة 1438 والتي قد أعلنت من قبل أن موعد صدورها سيكون يوم الثلاثاء المقبل، وهي العملة التي تعرف بتصاميم الإصدار السادس من العملات المعدنية والورقية، وقد قامت مؤسسة النقد بالتحضير لحفلة الأصدار السادس للعملة السعودية تحت شعار “الثقة والأمان” نرفق لكم معلومات تفصيلية عن العملة السعودية الورقية والمعدنية الجديدة 1438 هـ.

عملة السعودية الجديدة بصورة الملك سلمان

وقد قامت المؤسسة بأرسال دعوات لوسائل الأعلام لحضور هذة الحفلة، والجدير بالذكر أن الأصدار الجديد للعملة سيكون بنفس الفئات ولكن الجديد انه سيتم إصدار ريال سعودي معدني ،وهذا يعد تطور كبير يحسب لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كما أن العملة الجديدة ستعمل على توسعة الحرمين الشريفين وستنشط الأستثمار وتحقق الأهداف المرجوة للمملكة السعودية ، بالأضافة إلى ذلك أن العملة الجديدة ستقدم بأفضل المواصفات الفنية والأمنية وستكون بجودة توازي الجودة العالمية.

تاريخ العملات السعودية

والجدير بالذكر أنه تم طرح أول ريال سعودي عربي في عام 1928، وذلك بعد إلغاء التعامل بالعملات الورقية الأخرى التي كانت متداولة كالريال الفرنسي والنقود العثمانية، كما أنه تم تأسيس مؤسسة لتنظيم الوضع النقدي في البلاد في عام 1928 ميلادياً وإلزام جميع المواطنين بالتعامل بالريال السعودي.
أما في عام 1935 قد تم طرح أول عملة ورقية سعودية مكتوب عليها ملك المملكة العربية السعودية، أما في عام 1952 تم إنشاء أول مؤسسة للنقد العربي السعودي للحفاظ على قيمة العملة بعد الأزمة العالمية التي واجهت البلاد، لتعد بعد ذلك ثاني أكبر بنك مركزي في العالم العربي والتي كان من شأنها إصدار خمسة عملات ورقية بداية من عهد الملك عبد العزيز وسوف تقوم بأصدر السادس في عهد الملك سلمان.

الفئات الجديدة للعملة السعودية 1438 هـ

تضمن الفئات الجديدة من العملة السعودية 1438 هـ  :-

  • 25 هللة معدنية ، 50 هللة معدنية
  • 5 ريالات ورقية ، 10 ريالات ، 20 ريال ، 50 ريال ،
  • 100 ريال ، 200 ريال ، 500 ريال

نرفق لكم متابعينا الصور المسربة من العملة السعودية الجديدة 1438 هجريا

العملة السعودية الجديدة
العملة السعودية الجديدة

 

العملة السعودية الجديدة
العملة السعودية الجديدة

 

العملة السعودية الجديدة
العملة السعودية الجديدة

 

العملة السعودية الجديدة
العملة السعودية الجديدة

 

العملة السعودية الجديدة
العملة السعودية الجديدة

 

العملة السعودية الجديدة
العملة السعودية الجديدة

 

العملة السعودية الجديدة
العملة السعودية الجديدة

 

تحديث : ستنطلق اليوم الثلاثاء مراسم حفل إصدار التصاميم للعملة السعودية الجديدة 1438هـ الساعة الثامنة مساء علي موقع مؤسسة النقد السعودي.

موعد تداول العملة السعودية الجديدة

أعلنت مؤسسة النقد السعودي اليوم الثلاثاء عن موعد تداول الأصدار السادس من العملة السعودية خلال المؤتمر الصحفي اعتبارا من يوم الأثنين 26 ديسمبر الحالي، حيث قال الدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد السعودي أن العملة سوف تدرج بها فئة 2 ريال من العملة المعدنية، مضيفا علي أن فئة الريال المعدني تحل محل الريال الورقي.

العملة السعودية الجديدة

كما أكد الخليفي علي أن التداول بالعملة القديمة بجانب الأصدار الجديد سيبقي كما هو، مضيفا علي أن الأصدار الجديد يتمتع بمزايا فائقة جدا بتواجد الشريط ثلاثي الأبعاد بها ، مثل الدولار الأمريكي.

تحديث : أعتبارا من يوم الأثنين 26 ديسمبر 2016 سيبدأ التعامل بالعملة السعودية الجديدة بالمملكة، وايضا سيتم مداولة العملة القديمة بجانبها .

تحديث :اليوم الاثنين ٢٦ ديسمبر سيتم تعميم السوق بالعملات السعودية الجديدة ١٤٣٨ وتغذية جميع البنوك بها، ولا صحة لما ورد عن إلغاء العملة السعودية القديمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.