التخطي إلى المحتوى

ينشر موقع “مصر مكس” نقلًا عن التلفزيون المصري أعداد ضحايا ومصابي حادث انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية، والذي أعلن أن عدد الضحايا وصل إلى 25 شخصًا وإصابة 50 آخرين في الانفجار الذي وقع اليوم الأحد الموافق 11-12-2016، أغلبهم من السيدات.

وأفادت بعض المصادر الكنسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن الانفجار حدث في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة إلى مدخل الكاتدرائية بالعباسية وهي كنيسة تديرها عائلة بطرس غالي، موضحة أن هناك مجهول قام بإلقاء العبوة الناسفة داخل القاعة مما أدى إلى سوق عدد من القتلى والمصابين وتحطم جميع محتويات قاعة الصلاة.

وأوضح المصدر أن قوات الأمن والنيابة تقوم بتفريغ الكاميرات للوقوف على ملابسات الحادث الإرهابي الغاشم، ومعرفة الجاني، ويجرى حاليًا تمشيط الكاتدرائية المرقسية من الداخل والخارج كإجراء احترازي من قوات الأمن.

وقال التلفزيون الرسمي إن الانفجار حدث نتيجة عبوة ناسفة أثناء قداس كانت تشهده الكنيسة البطرسية، صباح اليوم الأحد، وأضاف التلفزيون أنه تم إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى الكاتدرائية.

وكان فريق من نيابة غرب القاهرة الكلية قد توجه لمعاينة مكان الانفجار منذ الصباح الباكر، وأمرت النيابة العامة بانتداب خبراء المعمل الجنائي لحصر التلفيات والخسائر وسرعة إجراء تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية حول ذلك الحادث الإرهابي الأليم.

وكان قد قتل عدد 7 أشخاص بينهم 6 من قوات الشرطة في انفجارين وقعا يوم الجمعة الماضي في الهرم وكفر الشيخ قد أعلنت جماعة متشددة تدعى “حسم” مسؤوليتها عن انفجار كمين الهرم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.