التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 لجميع محافظات جمهورية مصر العربية، يترقب الطلاب والطالبات في جميع أنحاء الجمهورية نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات، حيث من أولى المحافظات إعلانا للنتيجة محافظة الإسكندرية، ثم كل من الجيزة والقاهرة، وتليهم باقي محافظات مصر، مع العلم أن هناك بعض المحافظات لا تتوفر لديها إعلان النتيجة إلكترونيا بل عن طريق ظهورها في المدرسة فقط .

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

من خلال المواقع الرسمية التي سنعرض روابطها لحضراتكم لكي تتعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع محافظات مصر، حيث بعد إتمام عملية تصحيح الأوراق الامتحانية على مستوي جميع الإدارات المختلفة بجميع محافظات الجمهورية.

تعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ.

نتيجة الشهادة الإعدادية2019

سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية على المواقع الرسمية لوزارة التربية والتعليم أو مديرية التربية والتعليم وكذلك موقع اليوم السابع حيث سوف تعرض عليه نتائج الشهادة الإعدادية، وبمجرد إنهاء عمليات التصحيح في الكنترولات المختلفة على مستوي الجمهورية، مع العلم أنها لن تظهر جميع نتائج المحافظات دفعة واحدة، بل ستظهر تباعا، ويتم رصد وتجميع الدرجات، ثم يتم اعتمادها من خلال محافظي جمهورية مصر العربية، يتم نزول النتيجة على الإنترنت ثم نزولها بالمدارس، وذلك ما يتم بمعظم المحافظات.

والجدير بالذكر أن الدرجات يتم تجميعها حاليا، كما أن النتيجة سوف تظهر تباعا بالمحافظات على مستوى الجمهورية، بداية من محافظة الإسكندرية، ثم الجيزة ثم القاهرة وباقي المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية.

تعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة الفيوم.

كما يمكن أيضا فيما ينطبق بمعظم المحافظات عمل التظلم بعد مرور إصدار النتيجة بأسبوعين، حيث هناك رسوم يتم دفعها مقابل كل مادة يريد الطالب فيها عمل تظلم.

كما يمكن الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول لعام 2019-2020م من خلال الروابط التالية:

ومن المهم أيضا ذكر أهمية تلك المرحلة لكل الطلاب والطالبات، حيث هي انتقال من المرحلة الإعدادية إلى المرحلة الثانوية سواء العام أو الفني (التجاري أو الزراعي أو الصناعي)، لذا يهتم بشهادة المرحلة الإعدادية والصف الثالث الإعدادي على وجه الخصوص من اجل الوصول إلى أفضل تقدير، لذا نتمنى النجاح والتوفيق للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *