التخطي إلى المحتوى

صباح كل يوم نستيقظ لنستعد لمواجهة يوم جديد من الدراسة او العمل واهم ماقد يشغلنا ماذا سنرتدي و كيف نهيئ بشرتنا لاستقبال يوم مشمس ومشرق ،كثيرا من الفتيات ليست على دراية بكيفية العناية ببشرتها قبل خروجها من المنزل وتكتفي بوضع بعض مستحضرات التجميل فورا على البشرة اليكي عزيزتي خطوات وضع المكياج الصباحي :

ادوات التجميل لإطلالة صباحية هادئة:

الغسول :

 يعمل الغسول على حفظ البشرة وحمايتها وترطيبها وجعلها أكثر صحة وحيوية كما انه يتخلص من خلايا الجلد الميتة ويعطي البشرة مظهر مشرق ، عليك سيدتي معرفة نوع بشرتك واختيار نوع الغسول المناسب لها .

التونر:

الكثير من السيدات ليست على علم باهمية التونر للبشرة فهو يساعد على اغلاق المسام الواسعة و تعديل حموضة البشرة والحفاظ على توازنها كما أنه يساعد على إنعاش البشرة من الحرارة وشدها وهو مغذي ومجدد لخلايا البشرة, وينشط الدورة الدموية, ويقلل من الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد وتلف البشرة لأنه يحتوي على فيتامينات A,B,H. تستطيعين الحصول على التونر اونلاين ليصل لك حتى باب المنزل فى نفس يوم الطلب او بحد أقصى 5 أيام عمل من خلال موقع التسوق الالكتروني نون ولا تنسي الحصول على كود خصم نون لتحصلي على خصومات إضافية على مقتنياتك من الموقع.

كريم مرطب :

أحد أهم مميزات استخدام كريم الترطيب هي سهولة تطبيق المكياج خصوصاً لأصحاب البشرة الجافة . فإذا كنت تعاني من البشرة الجافة و تبدأ في تطبيق أحمر الشفاه تبدو متشقق  وجاف وينطبق نفس الشئ عند تطبيق مكياج العين والخدود . وفقاً لما يذكره الخبراء أن تصدع وتشقق المكياج على الوجه يعني أن البشرة بحاجة إلى ترطيب استخدام كريم الترطيب حتى يقوم بامتصاص منتجات المكياج التي تقوم بتطبيقها على البشرة .

كريم واقي الشمس :

يستخدم لحماية البشرة من التعرض لعلامات الشيخوخة المبكّرة، ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تؤدي الى حروق سطحية للبشرة واسمرارها وظهور بقع فيها نتيجة تعرضها للأشعة الفوق بنفسجية.

الفاونديشن(كريم الاساس):

هو أهم عنصر من عناصر الماكياج حيث إنه يغطي الوجه بالكامل ويوحد لونه كما انه يخفي العيوب ايضا مثل علامات الحبوب واسمرار بعض مناطق الوجه وعليكي فتاتي اختيار نوع كريم  الاساس المناسب لبشرتك و لونها بعناية كبيرة ، يمكنك الحصول على كريم الاساس من موقع التسوق الالكتروني وجوه ولا تنسي الحصول على كود خصم وجوه من موقع اطلب كوبون لتحصلي على المزيد من الخصومات على مقتنياتك.

البلاشر(مورد الخدود):  

لانستطيع انكار التأثير الملحوظ  الذي يحدثه البلاشر للبشرة فإنه يعطيها النضارة واطلالة مشرقة ويجعل الوجه في حالة إشراق.

المسكرة:

تعطي المسكرة مظهر جذاب للعيون دون اي عناء فهي تعمل على تكثيف وتطويل الرموش فتساعد على اظهار العيون بشكل أوسع كما أن هناك العديد من انواع المسكره واشكال فرشاتها فعليك معرفة الغرض من المسكرة واختيار مايناسبك منها كما أنك تستطيعين الحصول عليها من موقع التسوق الالكتروني نون ولا تنسي ان تحصلي على كودخصم نون و استمتعي بالتسوق.

الروج(أحمر الشفاه):

يجب عليكي اختيار حمرة الشفاه بشكل متناسق مع باقي المكياج وبما أننا نتحدث عن اطلالة صباحية فمن الافضل اختيار ألوان هادئة تتماشى مع النهار وتعطي مظهر طبيعي للشفاه مثل ألوان  الشفاه والألوان الوردية.

خطوات وضع المكياج :

  • يجب عليك قبل البدء بوضع المكياج ان تكون بشرتك نظيفة تماما لكي لا تتراكم الشوائب في مسام الوجه لذلك يجب ان تنظفي بشرتك بغسولك المفضل.
  • وبعد ذلك تضعي عليها التونر المخصص لكي وعند عدم توفره فيمكنك استخدام ماء الورد ليساعد على اغلاق المسام ومنع البشرة لامتصاص المكياج.
  • و من ثم تقومي بوضع الكريم المرطب والصن بلوك المخصص لبشرتك و يجب عليكي تفادي ما يقع فيه الكثيرين من خطأ استخدام النوع الخاطئ من الصن بلوك مما يؤدي الى اسمرار البشرة نظرا لتفاعل الكريم على بشرتك اثناء تعرضها للشمس.
  • و بعد ذلك عليكي وضع القليل من كريم الأساس علي بشرتك و يجب عليك أيضا فتاتي ان تكوني على علم جيدا كما ذكرنا من قبل بالدرجة المناسبة لبشرتك حتى لا تصبح بشرتك أغمق درجتين ربما أكثر.
  • اذا كانت حواجبك بها فراغات او شعرها خفيف يمكنك تصليحها ببودرة مصحح الحواجب تعطيك إطلالة طبيعية ومختلفة .
  • بعد ذلك تقومي بتوزيع البلاشر (مورد الخدود) بشكل متساوي على خديك و يتم وضعه بشكل مائل على الوجه.
  • جاء دور المسكر التي تعطي العينين مظهر جذاب من خلال تكثيف وتطويل الرموش .
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات يمكنك تثبيت المكياج بودر مضغوطة حيث تعمل على اخفاء لمعة الوجه التي يتسبب بها الكريم والعرق.
  • واخيرا تضعين الروج بألوان فاتحة يعطيكي اطلالة صباحية طبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *