التخطي إلى المحتوى

انفجار الكتدرائية، والذي حدث صباح الأمس الأحد الموافق 11 من شهر ديسمبر لعام 2016، وأدى إلى وقوع 25 حالة وفاة بينها جثتين مجهولة الهوية ومقسمة إلى أشلاء، و53 إصابة معظمها من السيدات والأطفال، وذلك في الكنيسة البطرسية والتي تقع إلى جانب الكتدرائية بالعباسية.

قد يهمك أيضاً:

انفجار الكتدرائية

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين حول توابع انفجار الكتدرائية نفيه التام لكل الشائعات التي ترددت في مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام المصري حول نقص أكياس الدم في المستشفيات المحيطة بموقع الحادث، وأشار أنها متوفرة بجميع أنواعها وجميع الفصائل التي تناسب كل المصابين.

وقال عماد الدين أن المستشفيات المحيطة توفر ما يقارب 200 كيس دم بمستشفى الدمرداش الجامعي، ونحو 57 كيس دم في دار الشفا من الفصائل المختلفة، ويستقبل مصابوا حادث انفجار الكتدرائية أيضاً مشفى الزهراء، وتنسق بشكل مستمر مع بنوك الدم خاصة في العباسية، والعجوزة.

#مسلم_مسيحي_ايد_وحده

وكرد فعل طبيعي لحادثة انفجار الكتدرائية الأحد، فقد تعالت أصوات الغضب وشجب العنف والتطرف والإرهاب في مصر، وكثرت دعوات توحيد الصف، وتعالت شعارات #مسلم_مسيحي_ايد_وحده، وإرتفعت موجات الغضب حتى وصلت إلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

#مسلم_مسيحي_ايد_وحده، هاشتاج جديد أصبح متصدراً لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد حادثة انفجار الكتدرائية، وغرد العديد من المدونين عليه للإعراب عن غضبهم من هذه الحادثة الإرهابية الشنيعة والتي أودت بحياة العديدين، ونعرض لكم بعضاً من هذه التدوينات في التالي:-

ومن خلال التغريدات التي إنطلقت على #مسلم_مسيحي_ايد_وحده فقد عبرت في مجملها عن الحزن والحداد الشديد على الضحايا والمصابين، كما شارك العديد من رجال الساسة والإعلام والفن والرياضة في هذا الهاشتاج، والذي يوافق ذكرى مولد النبي محمد الذي طالما حثنا على المسيحين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.