التخطي إلى المحتوى

حظيت اجهزة التابلت على شعبية كبيرة مؤخراً، نظراً لسهولة الاستخدام، حيث من خلال تابلت الذي يقوم بتأدية الكثير من الوظائف والمهام في الوقت ذاته، فضلاً عن الاستمتاع بأجمل أنواع الموسيقى بالصوت الوضح والنقي، ليس هذا فقط ما يفعله ايباد، بل يمكن مشاهدة قراءة الكتب، تصفح المجلات ومشاهدة الأفلام، كذلك مع انتشار أنواع ايباد في الأسواق، أصبح من الصعب اختيار النوع المناسب، فمن خلال موقع أسك مجرب سوف نوفر لكم مجموعة من النصائح التي تساعد في التعرف على أفضل أجهزة التابلت.

أهم النصائح قبل شراء اجهزة التابلت

تحديد الهدف من شراء
يجب تحديد الغرض من شراء تابلت أنه تتعدد المهام التي يقوم بها منها “مشاهدة الأفلام، تنظيم العمل اليومي، تصفح الإنترنت، والكثير من الوظائف الأخرى.

حجم الشاشة

من المعايير المهمة عند شراء آيباد هو حجم الشاشة التي تبدأ من 7 بوصة حتى 10.1 بوصة، كما نعرف من Askmjareb أنه كلما زاد حجم الشاشة كلما كان مريح للعين أكثر.

الاتصال

يجب توافر بـ أجهزة التابلت هناك عدة أنواع منها المدعم الاتصال وإجراء المكالمات الهاتفية، والنوع الآخر غير مدعم للاتصال، والبعض منها يدعم شريحة الاتصال سواء كانت هاتفية أو بيانات.

نظام التشغيل

من العوامل الرئيسية كما نعرف من موقع Ask مجرب أنه يوجد ثلاثة أنظمة التشغيل منها ابل، اندرويد، الويندوز.

مساحة التخزين

حيث دائماً نقول أسال مجرب ولا تسأل حكيم، يجب مراعاة المساحة التخزينية للتابلت، لتخزين كافة التطبيقات اللازمة، مع التأكد من وجود شريحة تخزينية خارجية.

الكاميرا

لكل من يهوى التصوير عليه الحصول على أفضل اجهزة التابلت بكاميرا عالية الجودة، كلما زادت جودة الكاميرا، كلما زاد سعر تابلت.

السعر

يجب عدم الحكم على التابلت من خلال سعره بل عبر إمكانياته.

تابلت هواوي

تمتع الآن بتجربة سينمائية وصوت عالي مع ايباد هواوي المزود بشاشة عالية الجودة، بمساحة شاشة هائلة، وكذلك بطارية تدوم لأطول فترة ممكنة

تابلت سامسونج

تم تخصيص تاب سامسونج للمهام الصعبة، يوجد منه إصدارين، الأول يدعم الواي فاي، أما عن الإصدار الآخر يدعم الواي فاي مع شبكات الجيل الثالث والرابع، ويتميز سامسونج تاب بالعديد من الإمكانيات التي لا غنى عنها اليوم.

ايباد ابل

من ضمن أجهزة التابلت المميزة والعصرية، التي استحوذت على فئة كبيرة من المستهلكين لما يتمتع به من إمكانيات عالية الجودة، من خلال أسال مجرب ولا تسأل حكيم أفضل نتعرف على ما يميز ايباد ابل.

  • يتميز بألوان طلاء خارجي جذابة وأنيقة.
  • يتضمن سعة تخزينية كبيرة.
  • شاشة كبيرة الحجم ونقية، صوت واضح.

تابلت لينوفو

شركة لينوفو من الشركات الرائدة والمتصدرة في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية، واستطاعت تحقق نجاح لا مثيل له والوقوف بكل قوة أمام الشركات المنافسة.
يحمل لينوفو تاب عدة مميزات مختلفة من أبرزها:

  • تتميز أجهزة التابلت لينوفو بالتصميم الرائع والجذاب.
  • يتميز لينوفو تاب بالشاشة الكبيرة والسهلة الاستخدام.

ايباد برو 2018

من أجهزة التابلت المشهورة آيباد برو 2018 طُرح في السوق من خلال إصدارين والذي يأتي بالكثير من المواصفات والإمكانيات منها:
الإصدار الأول: شاشة كبيرة الحجم تصل إلى 10.5 بوصة حتى 11 بوصة بعد إزالة زر الشاشة الرئيسية.
الإصدار الثاني: جاء بشاشة تبلغ 12.9 بوصة واضحة ونقية.
ايباد برو 2018 مزود بقلم إلكتروني  Apple Pencil، بالإضافة إلى تقنية شحن البطارية لاسليكاً، ومن موقع اسأل مجرب لا تفوت فرصة شراء ايباد برو 2018.

 مايكروسوفت سيرفس

شركة مايكروسوفت أطلقت جهاز لاب توب متطور مع نظام تشغيل ويندوز10، كما أنه إصدار جديد باللون الأسود الرائع، كذلك تُعد المرة الأولى منذ خمس سنوات توفر مايكروسوفت أحد أجهزة سيرفس باللون يحمل اللون الأسود.
صرّحت مايكروسوفت أن الإصدار الجديد  Surface Pro 6  هو الأسرع والأقوى على الإطلاق، لأنه مزود بأحدث معالجات الجيل الثامن من “إنتل”، بالإضافة إلى معالجات رباعية النواة التي توفر أداء أسرع بكثير بنسبة 67%، بالمقارنة بالجيل السابق  Surface Pro 5، أعلنت الشركة الأمريكية انها قامت بإعادة التصميم الداخلي للجهاز بهدف تحسين نظام التبريد مع توفير عمر أطول للبطارية، تدوم حتى 13.5 ساعة.

في النهاية أنت صاحب القرار ولكن من الأفضل التوازن بين السعر، الإمكانيات والاحتياج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *