التخطي إلى المحتوى

خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة مستمرة وفق الآلية التي حددتها وزارة العمل، وفر توضيح حول إيقاف مقطوعة الضمان للمستفيدين، نفت وزارة العمل ما تم تداوله من أخبار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الشأن، وأكدت العمل فر ردود على استفسارات المواطنين، انه لم يتم إيقاف أو إلغاء المساعدات المقطوعة .

شهدت الأيام الماضية الكثير من التكهنات حول صرف مبالغ المساعدة المقطوعة للمستفيدين، خاصة في ظل تأخر الصرف الذي تخطى قرابة خمس شهور، وكانت الردود الرسمية التي تصدر عن خدمة العملاء تفيد انه لا وقت محدد لنزول المساعدات المقطوعة في الحسابات للمستفيدين، غير أن شائعات وقف الصرف تزايدت في الآونة الأخيرة، ليخرج التوضيح عن وزارة العمل والذي نفى تلك الشائعات بشكل قاطع.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

تقدم وزارة العمل والرعاية الاجتماعية خدمة استعلام عن المساعدة المقطوعة من بين خدمات مستفيدي الضمان الاجتماعي عبر موقعها الإلكتروني، حيث يقوم المواطن باستخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني بعد الدخول على موقع وزارة العمل والاستعلام.

التقديم على مقطوعة الضمان

تستقبل مكاتب الضمان الاجتماعي طلبات التقديم على الحصول على مقطوعة الضمان، حيث تصرف المبالغ للمستحقين مرة واحدة في العام وهناك مجموعة من الضوابط التي يجب أن تتوافر في صاحب الطلب حتى ينطبق عليه الشروط ويقبل طلبه، منها السن والراتب أو الدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.