التخطي إلى المحتوى

موعد اجازة نصف العام، والتي تم تحديدها من قبل وزير التربية والتعليم المصري بشكل رسمي للعام 2016-2017 على مستوى مدارس محافظات جمهورية مصر العربية، لتعريف الطلاب وأولياء الأمور بشكل نهائي عنها، بعد الشائعات التي ترددت كثيراً حول مواعيد مغلوطة وبعيدة عن الصواب، وتأتي الإجازة التي حددت من قبل وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي، لتغطي الفترة الرسمية للجامعات الحكومية، إلا أنها ستختلف بالنسبة لبعض الدارس الخاصة، والجامعات من واحدة لأخرى.

قد يهمك أيضاً:

موعد اجازة نصف العام

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية بشكل نهائي موعد اجازة نصف العام الدراسي 2016-2017، وذلك بعد تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول والتي ستكون يوم الأربعاء الموافق 4 من شهر يناير لعام 2017 لمدة أسبوعين في المراحل التعليمية المختلفة، والتي ستوافق يوم 24 من نفس الشهر والعام.

بعدها تبدأ الإجازة يوم السبت الموافق 28 من شهر يناير لنفس العام، وتنتهي بعد 15 يوماً، وأعلنت الوزارة تحديداً موعد إنتهاء اجازة نصف العام والتي ستكون يوم 14 من شهر فبراير لعام 2017، بعدها تبدأ الدراسة من يوم الأحد الموافق الخامس عشر، لتنفي بذلك وتقطع كل الشائعات التي ترددت في الآونة الأخيرة حول تأجيل أي موعد.

وفي بيان رسمي صدر عن وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات المراحل التعليمية المختلفة، فقد تقرر بدء امتحانات الصفين الثاني والثالث الابتدائي يوم 4 و5 من شهر يناير لعام 2017، وأما امتحانات الصفين الرابع والخامس فتبدأ يوم 4 من نفس الشهر وتنتهي يوم 10، والصف السادس يبدأ يوم 11 وينتهي يوم 16.

وأما عن المرحلتين الإعدادية والثانوية، فسيبدأ كلاً منهما يوم الإثنين الموافق 9 يناير، ويوم الثلاثاء 10 يناير على التوالي، وتنهي يوم 14 و24 من نفس الشهر على التوالي أيضاً للمرحلتين، وهذا في معظم المحافظات مع اختلاف بسيط من واحدة لأخرى ومن مرحلة لغيرها.

ويختلف موعد اجازة نصف العام في الجامعات المصرية بسبب اختلاف مواعيد الامتحانات، إلا أنه وبشكل رسمي ستنتهي عامةً يوم 24 من شهر يناير، لتكون الإجازة لمدة أسبوعين ويبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني، وسيختلف معاد بدء الامتحانات من جامعة لأخرى على حسب استعداداتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *