التخطي إلى المحتوى

نصائح لاختيار شركة تنظيف ، عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على نظافة المكتب، فإن العديد من الشركات لديها قرار مهم يجب اتخاذه: هل يجب عليهم إضافة طاقم تنظيف إلى كشوف المرتبات بالشركة، أو استئجار شركة تنظيف تجارية للقيام بهذه الواجبات؟

في حين أن هناك إيجابيات وسلبيات لكلا النهجين، فهناك أسباب أكبر تشير إلى أن الاستعانة بمصادر خارجية لهذا العمل هو الخيار الأفضل.

نصائح لاختيار شركة تنظيف

تدرك شركة التنظيف التجارية كل جانب من جوانب ما يتطلب الأمر ليس فقط للحفاظ على نظافة مكتبك. كما أنه يدرك مدى تأثير المكتب النظيف جدًا على العملاء. كما أنهم على استعداد للعمل معك في الساعات التي تحتاجها منهم، وما يجب أن تشمله مهامهم، ونوع المؤهلات التي تريد أن يحصل عليها عمالهم.

لذلك إذا لم يكن لديك حاليًا أي شخص للتعامل مع مهام التنظيف الضرورية هذه التي تتراوح من إفراغ سلة النفايات إلى تنظيف الأرضيات وغسل النوافذ، فإليك 7 نصائح لمساعدتك في استئجار شركة تنظيف تجارية موثوق بها.

أفضل 7 نصائح لإيجاد الشركة المناسبة

قم بإجراء فحص شامل للخلفية

عندما يحين الوقت للعثور على شركة تنظيف تجارية لمكتبك، من المهم طرح الأسئلة الصحيحة. لأنه يمكنك التأكد من حصولك على أفضل خدمة متاحة بالسعر المناسب. تعرف على عدد الأيام التي يعملون فيها والساعات المتاحة لهم. خاصة إذا كنت تريد أن يتم العمل بعد إغلاق مكتبك لليوم وعودة موظفيك إلى المنزل.

قارن أيضًا أسعار شركات التنظيف مع الآخرين الذين يقدمون نفس الخدمات. اسأل عن إجراءات التوظيف الخاصة بهم، إذا قاموا بتدريب موظفيهم أو إذا قاموا بتعيين أعضاء فريق ذوي خبرة، وما إذا كان بإمكانهم التعامل مع مهام أو مشاريع متعددة.

اطلب مراجع من الشركات التي عملوا من أجلها

عند اختيار شركة تنظيف تجارية، يجب عليك إجراء القليل من البحث عن سمعتها. تحقق من مراجعات رضا العملاء والمكانة العامة للشركة داخل مجتمع الأعمال المحلي.

تعرف على من عملوا من أجله وكيف تم تقييمهم من قبل الآخرين. هل كانت الشركات الأخرى راضية عن أدائها؟ هل يوصون بهم؟ هذه أسئلة رائعة لطرحها.

اسأل عما إذا كان لديهم تأمين ضد المسؤولية

يجب أن تكون جميع شركات التنظيف التجارية المحتملة قادرة على تقديم دليل على التأمين وإثبات أنها مرخصة بالكامل. يجب عليك أن تطلب الاطلاع على شهادات تعويضاتهم العامة والعمال. أيضًا، ابحث عن شركة تقوم بتعيين موظفين عاديين بدلاً من عمال النقد؛ إنهم هم الذين يحملون التأمين ضد المسؤولية والإصابة إذا حدث حادث في مكتبك أثناء وجودهم في العمل – وهذا يحميك أنت والمنظف. وبالتأكيد لا تنسى التحقق من رخصة أعمالهم.

تأكد من أنهم يوظفون المهنيين فقط

من المهم أن تسأل عن كيفية توظيف موظفيها، والاستفسار عن إجراءات التوظيف في الشركة وعملية التدقيق. تريد أن تتأكد من أن الطاقم الذي يرسلونه لتنظيف مكتبك يتصرفون بشكل احترافي ويعرفون كيفية القيام بالمهمة بشكل صحيح. قد ترغب أيضًا في الاستفسار عن قواعد اللباس الخاصة بهم للتأكد من ظهورهم بأناقة واحترافية – سيكون لدى العديد منهم شارة موحدة وهوية، وهي معلومات جيدة يجب معرفتها مقدمًا.

اسأل عما إذا كان لديهم عملية تنظيف راسخة

تريد معرفة ما إذا كانت هذه شركة تنظيف تجارية راسخة، ولديها تاريخ في خدمة الأعمال التجارية وسجل حافل وقدرة على إثبات أنها حققت نتائج للعملاء الآخرين. إذا كانت شركة تنظيف دبي لديها عملية راسخة، فمن المرجح أن يكون لها أيضًا سمعة راسخة لدعم عملها.

هل لديهم قائمة فحص التنظيف لموظفيهم

إذا كانت هناك عملية قائمة، فمن المرجح أن تتضمن قائمة مرجعية لموظفيهم. اكتشف ما إذا كانت هناك قائمة مهام قياسية يجب على كل عامل اتباعها لضمان تنظيفه في كل ركن من أركان مكتبك. ما نوع أدوات التنظيف التي يستخدمونها؟ هل يعرفون كيف يتعرفون ويتعاملون مع بؤر التوتر مثل اكتشاف العفن والعفن؟ ما هي المنتجات التي يستخدمونها لهذه الوظيفة؟ هل يستخدمون منتجات التنظيف الطبيعية؟ هل لديهم قائمة بالمناطق التي يجب تغطيتها، بما في ذلك المداخل والقاعات والسلالم؛ المطبخ بما في ذلك الثلاجة؛ شبابيك؛ مكاتب وجميع سلة المهملات؟ هذه أسئلة مهمة يجب طرحها.

اختر شركة محلية

إذا كان ذلك ممكنًا، فكر بشدة في اختيار شركة تنظيف تجارية لها مكتب محلي – بل وأفضل من ذلك، المقر المحلي. هذا يساعد على ضمان أن يتمكنوا من إحضار طاقم إليك بسرعة إذا لزم الأمر. من المفيد أيضًا في حالة الحاجة إلى التواصل معهم شخصيًا – تساعد العلاقات وجهًا لوجه بشكل كبير. قد ترغب أيضًا في التفكير في شركات تنظيف ذات إدارة محلية أيضًا؛ إذا كانت الشركة جزءًا من امتياز، فقد تكون إدارتها موجودة في دولة أخرى ويصعب الوصول إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.