التخطي إلى المحتوى

نصائح تنظيف المنزل ، من لا يشعر بتحسن العودة إلى منزل نظيف ومنظم وخالي من الفوضى؟ إذا كنت قد تساءلت يومًا ما إذا كان الضغط الذي تشعر به عندما لا يكون منزلك مرتبًا كما تشاء في رأسك، فإن العلم يؤكد لنا أنه ليس كذلك. الحقيقة هي أننا نشعر بمزيد من التوتر والقلق عندما تكون منازلنا فوضوية. في مقالها لعلم النفس اليوم، تقول عالمة النفس شيري بور كارتر أن الفوضى والفوضى في منازلنا يمكن أن تلعب في الواقع دورًا مهمًا فيما نشعر به حيال أنفسنا في حياتنا اليومية.

نصائح تنظيف المنزل

إن الحفاظ على نظافة وترتيب منازلنا طريقة سهلة لتقليل الضغط اليومي، ولكن حتى عملية التنظيف نفسها يمكن أن تجعل البعض منا قلقًا. الشعور وكأننا لا نعرف من أين نبدأ أو عدد المرات التي نحتاج فيها للقيام ببعض مهام التدبير المنزلي يمكن أن يوقفنا في مساراتنا. لذا، طلبنا من ثلاثة شركات التنظيف المنزل الحصول على أفضل أسرار تنظيف الغرف. استفد من هذه النصائح الاحترافية للحصول على منزلك وتألقه.

احتفظ بمنتجات وأدوات التنظيف هذه في متناول اليد

أفضل طريقة لإعداد نفسك للنجاح في شركة تنظيف دبي هي التأكد من أن لديك الأدوات المناسبة للمهمة. الخبر السار هو أنك لا تحتاج إلى الكثير من المنتجات باهظة الثمن للحفاظ على نظافة منزلك. إن تجميع علبة من بعض العناصر الأساسية والموثوقة هو أفضل رهان لك.

قماش توكات هي أداة تنظيف يجب أن يكون لديك

قام خبراؤنا جميعًا بتسمية الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة كأداة تنظيف مفضلة لديهم.

تقول دبيرا جونسون، خبيرة التنظيف المنزلي في Merry: “ليس فقط أن الألياف الدقيقة في تنظيف الأسطح أفضل من الإسفنج والمناشف الورقية وما شابه، ولكنها أيضًا قابلة للغسل في الغسالة والتجفيف السريع، مما يعني أنها أقل عرضة للاحتفاظ بالجراثيم”. خادمات.

قالت جونسون إنها تفضل إقران الخل الأبيض المقطر بقطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف السطح.

وتقول: “إلى جانب الماء والصابون السائل، فإن الخل الأبيض هو منظف متعدد الأغراض مخصص للبقع والتنظيف العام”.

جنيفر جري جوري، مديرة العلامة التجارية لشركة Molly Maid، هي أيضًا من المعجبين الكبار بأقمشة الألياف الدقيقة.

وتقول: “إنهم يقضون ما يصل إلى 99 بالمائة من البكتيريا بالماء فقط، وهم أكثر فعالية بثلاث مرات من ملابس التنظيف التقليدية”. هذا هو السبب في أن العديد من المستشفيات قد تحولت إلى ملابس من الألياف الدقيقة والمناشف والمماسح.

وضع صندوق تنظيف مملوء بالمستلزمات

Dawna Boone ، مالك Valet Maids ، يسرد أيضًا ملابس الألياف الدقيقة على أنها ضرورية ويجب أن تضيف أن منظف الزجاج ، منظف جلخ معتدل ، منظف لجميع الأغراض وزوج من قفازات التلكس هي المنتجات التي يجب أن يكون لديك في التنظيف العلبة قبل أن تبدأ.

نصائح لتنظيف مطبخك

المطبخ هو أرضية خالية من الفوضى خلال النهار، ولكن هناك طرق بسيطة لمنع هذه الغرفة من الحصول على أفضل ما لديك.

مواكبة الانسحابات والفوضى طوال اليوم

يقول جونسون: “نظف كما تذهب”.

توصي بتنظيف المطبخ يوميًا لمنع الأشياء من الخروج عن نطاق السيطرة. سيساعدك العمل السريع للتراكم اليومي للفوضى والفوضى أيضًا على تجنب انتقال الجراثيم.

يقول جونسون: “احتفظ بقطعة قماش من الألياف الدقيقة في متناول اليد، حتى تتمكن من معالجة الانسحابات على الفور. وبهذه الطريقة لا يتجمدوا ويصبح تنظيفهم أكثر صعوبة بعشر مرات في وقت لاحق “.

معالجة المهام البسيطة بسرعة وبشكل متكرر

يقول جري جوري: “قم بأطباقك بعد كل وجبة”.

مثل جونسون، توصي بمواكبة الفوضى اليومية والساعة التي يمكن أن تتراكم في المطبخ لمنع الكثير من التعامل معها في وقت لاحق.

وتقول: “هذا ينطبق على إخراج القمامة أيضًا، بمجرد أن يبدأ في الحافة إلى القمة، أخرجها.”

يقول غري غوري إن مفتاح تسهيل تنظيف المطبخ أمر بسيط للغاية: “لا تماطل”.

كنس الأرضية في نهاية اليوم والبقاء على قمة العوائق السطحية والتراكم، في حين أن ترتيب الفوضى اليومية سيجعل مطبخك يشعر بالنظافة باستمرار دون قضاء ساعات عليه.

جرب صودا الخبز لتنظيف الفوضى

في حين أن قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة مثالية لتنظيف الفوضى الصغيرة بسرعة على طاولات المطبخ وأسطح الأجهزة، فإن Boone توصي بكسر صودا الخبز للحصول على فوضى أكبر تتعلق بالطعام.

تقول: “استخدم صودا الخبز في غرفة المؤن لتراكم الشحوم”.

انثر بعض صودا الخبز على قطعة قماش وامسح أي مناطق بها دهون. امنحه دقيقتين ثم تابعه بمسح المنطقة بقطعة قماش نظيفة ورطبة لالتقاط البقايا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *