التخطي إلى المحتوى

اجازات 2017، نعرض لكم في هذه المقالة مواعيد الإجازات الرسمية في العام الجديد، والتي تمنحها الحكومة المصرية في المناسبات الدينية، والوطنية، والاجتماعية، والاحتفالات المختلفة للعاملين بالجهاز الإداري بها من موظفين وعمال، وللمدارس والجامعات، كما تعطى للقطاع الخاص، وتهبها بأجر كامل، ومع بداية العام الميلادي الجديد يتم التعرف على مواعيد الإجازات الرسمية طوال العام استعداداً للتهيئة لها، حيث يستغلها العديد من المواطنين في السفر وقضاء وقت للرفاهية والاستجمام.

قد يهمك أيضاً:

اجازات وعطلات 2017

تبدأ اجازات 2017 بالاحتفال بعيد الميلاد المجيد يوم السبت الموافق 7 يناير، وتأتي ذكرى الخامس والعشرين من يناير لتوافق إجازة عيد الشرطة، ومن ثم إجازة نصف العام والتي يتم تحديدها من قبل كل محافظة من خلال مدريات التعليم بها.

وأما في شهر أبريل لعام 2017 فتأتي إجازة شم النسيم والتي ستوافق يوم السابع عشر وينتظرها العديد من المواطنين حيث تعتبر من أهم الاحتفالات، وفي يوم الخامس والعشرون من نفس الشهر تأتي إجازة عيد تحرير سيناء، ومن بعدها إجازة عيد العمال والتي توافق الأول من شهر مايو.

ويبدأ شهر رمضان المبارك يوم السادس والعشرون من شهر مايو لعام 2017، يليه إجازة عيد الفطر والتي ستكون يوم الإثنين الموافق السادس والعشرون من يونيه، تليها ذكرى ثورة 23 يوليو والتي أصبحت إجازة رسمية، تليها إجازة عيد الأضحى المبارك والموافقة يوم 2 من شهر سبتمبر.

وتنتهي اجازات 2017 بإجازة يوم السادس من أكتوبر، وتليها إجازة المولد النبوي الشريف والتي ستوافق يوم واحد من شهر ديسمبر، لتنتهي بذلك إجازات العام 2017 الرسمية والتي أقرتها الحكومة المصرية وتعمل بها الدولة بشكل قانوني وغير قابل للتغيير، وتبدأ أحداث العام الجديد 2018.

وتختلف اجازات 2017 والتي سردناها أعلاه من مكان عمل لآخر، حيث يعطى القطاع العام في الدولة اجازات رسمية تابعة للحكومة، وكذلك تعطى المدارس والجامعات، والمؤسسات التابعة للدولة، أما القطاع الخاص فيحدده صاحب العمل، فإما يتبع ما تقره الحكومة، أو أن تعطي الأمر بالعمل ولكن بتعويض مادي، أو تعويض بيوم آخر.

وبشكل عام تمنح الحكومة المصرية لجميع موظفيها إجازة للعطلات الرسمية، وأما بعض المناسبات فقد لا تمنح لها اجازة، ويتم تقدير تلك المور كل عام على حسب الحالة الاقتصادية للبلاد، ومدى ضرر ذلك على الصالح العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.