التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من النساء والفتيات من جفاف وتقشف البشرة خاصةً في فصل الشتاء، وذلك بسبب عدم شرب الماء باستمرار بعكس فصل الصيف، وأيضاً عدم الاستمرار في وضع المرطبات التي تساعد البشرة على تنعيم وترطيب جلد البشرة،حيث يبحث العديد عن وصفات سهلة لتطبيقها في المنزل لعدم الحاجة لشراء كريمات بمبالغ باهظة الثمن من دون جدوى ولا فائدة، لذلك سنقدم مجموعة من الوصفات الطبيعية المذهلة لمعالجة تقشف البشرة في فصل الشتاء وبوقت قصير جداً.

وصفات طبيعية لعلاج تقشف البشرة

تعد مشكلة تقشف البشرة مشكلة يتسبب فيها العديد من الأشخاص مما يجعل الشخص منزعج من ملمسها الخشن وفي بعض الأحيان يتفتح الجلد بسبب قلة ترطيب البشرة أو العمل لساعات طويلة خارج المنزل، إلا أنه يوجد علاجات كثيرة جداً طبيعية وسهلة لتطبيقها في البيت بشكل سهل وسريع وبمكونات غير مكلفة وتعالج التقشف بوقت قصير، تعرفي عليها.

  • وصفة زيت الزيتون

المكونات: ملعقة عسل كبيرة، ملعقتان من زيت الزيتون، أربع ملاعق سكر بني.

طريقة التحضير: قومي بخلط جميع المكونات جيداً في وعاء، ثم ضعبها على المكان المراد معالجتة، وقومي بفرك النطقة بشكل دائري لمدة ربع ساعة، وأخيراص قومي بالغسل والتجفيف ووضع أي مرطب خفيف، تكرر هذه الوصفة مرتين إلا ثلاثة في الاسبوع.

  • وصفة اللبن

المكونات: أربع ملاعق كبيرة من اللبن السائل، ملعقة كبيرة ماء ورد.

طريقة التحضير: قومي بخلطهم جيداً وضعيهم على البشرة وافركيها جيداً لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم غسل الوجة بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الإسبوع وستلاحظين الفرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *