التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من مشاكل في البشرة وخاصةً البشرة الجافة في فصل الشتاء، حيث يعانون من تقشير البشرة مما تجعلهم يشعرون بالإحراج والقلق من منظر بشرتهم أما زملائهم في العمل أو أصدقائهم، يوجد كريمات عديدة للبشرة الجافة ولكن مفعولها غير قوي، وبعضهم يقوم باستخدامها ولكن بلا جدوى، حيث يوجد ماسكات وخلطات طبيعية للعناية بالبشرة ولا تسبب أي ضرر وتجعل الوجه مشرق وناعم وجذاب، تعرفي عليها في هذا المقال.

وصفات للعناية بالبشرة الجافة

يوجد ماسكات ووصفات عديدة جداً للعناية بالبشرة، ولكن سوف نقدم أفضل الوصفات الطبيعية التي تعطي الوجة إشراق وترطيب وتعالجه من الجفاف بشكل سريع وفعال، إليكي بعض الوصفات السهلة لعملها في المنزل.

ماسك للعناية بالبشرة الجافة

ماسك زيت الزيتون:

تحتاجين إلى مقدرا ربع كوب من زيت الزيتون، قومي بتدليك المنطقة المراد معالجتها جديداً قبل الإستحمام، ثم استحمي وضعي كريم مرطب وستلاحظين الفرق، وهذه الطريقة تكرر من مرتين إلا ثلاثة في الإسبوع.

ماسك العسل:

تحتاجين إلى كمية قليلة من العسل، قومي بفرط الجسم أو المنطقة المراد معالجتها وتركها لمدة من 5 إلى 1 دقائق، تكرر هذه الوصفة يومياً للحصول بشرة ناعمة ورطبة.

ماسك الزبادي:

نحتاج في هذه الوصفة كمية مناسبة من الزبادي، ونضع الزبادي على الجسم أو الوجة أو الساقين ونقوم بالفرط جيداً حتى يتم تقشير الجلد الجاف وتركها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم الإستحمام أو الغسل، تكرر هذه الوصفة يومياً للحصول على نعومة وترطيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *