التخطي إلى المحتوى

البيتزا من أكثر الأكلات والأطعمة المفضلة لدى الكثير جداً من الناس خاصةً الصغار، حيث أنها تمتاز بمذاق رائع وشهي ويمكن تناولها كوجبة غداء أو فطور أو عشاء لأنها مليئة بالخضراوات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، هناك عدة طرق لعمل البيتزا فهي تتكون من العجين والفلفل الأخضر أو الألوان والزيتون  والصلصة والجبنة الموتزاريلا والجبن الشيدر، والبعض يضع عليها قطع من الدجاج أو التونة أو الجمبري وغيره الكثير من أنواع البيتزا، وهنا سوف نقوم بنشر طريقة عجينة البيتزا الهشه واللذيذة لصنعها في المنزل بدلاً من شرائها من المطاعم.

عجينة البيتزا

يمكن لعجينة البيتزا أن تكون رقيقة أو سميكة وذلك بحسب الرغبة، إليكي طريقة عمل عجينة البيتزا في المنزل والمكونات المطلوبة، تعرفي عليها:

ثلاثة أكواب ونصف من الدقيق، كوب ونصف من الماء الفاتر، ملعقة كبيرة من الخميرة، رشة من الملح، ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت نباتي.

عجينة البيتزا

طريقة التحضير:

  • أولاً نضع الخميرة وملعقة السكر في ماء الدافئ والتقليب جيداً ونتركها لمدة 5 دقائق.
  • نقوم بوضع الدقيق في وعاء عميق ونضع في منتصفة حفرة ونضع فيها الخميرة وزيت الزيتون والملح ومن ثم نعجنها جيداً حتى تصبح عجينة متماسكة.
  • نحضر وعاء آخر ونضع فيه العجينة ونغطيها جيداً حتى تخمر ويتضاعف حجمها لمدة من 50 إلى 60 دقيقة.
  • بعد أن تخمر العجينة، نقوم بوضع القليل من الدقيق على الرخامة أو الطاولة ثم نفردها بشكل دائري بشكل رقيق أو سميك ومن ثم نضع عليها مكوناتها المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *