التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الهالات السوداء سواء رجال أو نساء، وتتعد أسباب ظهور هذه الحالات التي تظهر على الوجه وخاصةً تحت العينين ومنها السهر زيادة عن اللازم أو الإرهاق وزيادة فترات العمل أو زيادة فترات النوم أو النظر إلى الأجهزة الإلكترونية مثل الهات أو اللاب وغيره لساعات طويلة أو التقدم في السن، حيث يبحث الكثير على علاجات طبيعية لإزالة الهالات السوداء تحت العين، إلا أنه يوجد الكثير من العالاجات والوصفات الطبيعية للتخلص من هذه الحالة وفي وقت قصير، والتي سنقدمها في هذا المقال لتطبيقها في المنزل.

التخلص من الهالات السوداء

يوجد وصفات طبيعية كثيرة ومتعددة جداً للتخلص من الهالات السوداء تحت العين والتي يعاني منها الكثير جداً خاصةً الشباب أو كبار السن، إليكم بعض الوصفا اتي تساعد في التخلص تدريجياً للتخلص من أي سواد تحت العينين أو الوجه وأيضاً تفتيح وتنظيف البشرة.

وصفات للتخلص من الهالات السوداء

وصفة ماء الورد

تحضير قطعة من القطن وكمية مناسبة من ماء الورد، نقوم بنقع قطعة القطم في ماء الورد قليلاً، ثم نضعها تحت العينين لمدة لا تقل عن ربع ساعة، تكرر هذه الوصفة مرتين يومياً ولعدة أسابيع، وستلاحظون الفرق.

وصفة الخيار

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة  ومليئ بالفيتامينات التي تحتاجها البشرة والذي يساعد على تنظيف وترطيب البشرة بشكل كبير، نقوم تقطيع شرائح رقيقة من الخيار ووضعها لمدة نصف ساعة في الثلاجة، ثم نضع شرائح الخيار على العينين لمدة 10 دقائق ثم نغسل المكان جيداً، تكرر هذه العملية يومياً.

وصفة زيت اللوز

نقوم بتدليك تحت العينين بزيت اللون لمدةن ربع ساعة وتركه ليلة كاملة، ثم غسله بالماء البارد جيداً، تكرر هذه العملية يومياً للحصول على نتيجة مذهلة وسريعة، لأن زيت اللوز يساعد على التخلص من البقع السوداء وأيضاً يعمل على ترطيب البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.