التخطي إلى المحتوى

المناقيش أو المعجنات من أكثر المخبوزات شهرة في الوطن العربي خاصةً في سوريا بلاد الشام، ويفضلها الكثير من الأشخاص كباراً كانوا أو صغاراً، حيث تصنع المناقيش بالعجينة المخصصة لها وتشكل على شكل دائري ويتم وضع زيت الزيتون والزعتر أو الجبنة أو البيض أو اللحم المفروض وغيره من الكثير من الحشوات، ويتسائل الكثير عن طريقة صنع عجينة المناقيش الطرية واللذيذة، لذلك سنقوم نشر طريقة سهلة وسريعة لعمل عجينة المناقيش بمكونات وخطوات سريعة وبسيطة.

عجينة المناقيش

من خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة سهلة جداً  صنع عجينة المناقيش الشهية واللذيذة في المنزل، إليكي المكونات والخطوات المطلوبة:

نتحتاج إلى ثلاثة أكواب من الدقيق، كوب واحد من الماء الدافئ، ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية، ملعقة كبيرة من السكر، نصف ملعقة صغيرة من الملح، ربع كوب من زيت الزيتون.

عجينة المناقيش

خطوات التحضير

  • نحضر وعاء عميق ونضع فيه الدقيق والزيت النباتي والملح ونقوم بتقليبهم حتى تتجانس المكونات جيداً.
  • نقوم بوضع الخميرة والسكر في كوب مع القليل من الماء ونقلبهم جيداً حتى ترتفع الخميرة ويحدث فقاعات، ثم نضيفها إلى الدقيق.
  • ثم نضيف الماء الدافئ تدريجياً إلى الدقيق مع الاستمرار بالعجن حتى تصبع لينة ومتماسكة في ذات الوقت.
  • نغطي العجينة جيداً ونتركها لمدة ساعة أو حتى تخمر تماماً، بعدها يتم تقطيع العجينة إلى دوائر وفردها على سطه مستوي على شكر دوائر، وهكذا نضع الحشو حسب الرغبة “زعتر أو جبن أو غيره”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *