التخطي إلى المحتوى

تعد القطايف من أكثر الحلويات المشهورة والمفضلة لدى الكثير في جميع البلدان العربية خاضةً في بلاد الشام ومن ثم مصر، يفضله أغلب الناس لمذاقها الطيب وطرق تقديمها المختلفة، تختلف طرق عمل القطايف من خلال تغيير الحشو، فمن الممكن أن نضع القشطة أو الشكولاتة أو المكسرات أو التمر أو المكسرات وغيرها الكثير، ومن خلال هذا المقال سوف ننشر طرق عمل حشوات القطايف المختلفة واللذيذة لتحضيرها في شهر رمضان.

طريقة عمل حشوة القطايف

يتزايد عمل القطايف في شهر رمضان المبارك، حيث يفضلها الكبار والصغار لمذاقها اللذيذ والشهي ورائحتها الذكية، ويتم تناولها في رمضان بعد الإفطار، فهي عبارة عن عجينة محشوة بحشوات مختلفة، إليكم طريقة عمل حشوات القطايف المختلفة واللذيذة:

  • حشوة القطايف بالجوز:

المكونات المطلوبة: كوب واحد من الجوز المفروم ناعم، ملعقة واحدة كبيرة سكر، ملعقة قرفة صغيرة.

طريقة التحضير:

نضع المكونات السابقة في وعاء عميق ونقلبهم جيداً، ثم نضع ملعقة واحدة صغيرة داخل كل قطعة قطايف ونغلقها من الأطراف جيداً، ثم نقليها في زيت نباتي ساخن أو داخل الفرن، بعد ذلك نخرجها في وعاء ونضع فوقها العسل، ثم تقديمها.

  • حشوة القطايف بالمكسرات:

المكونات المطلوبة: نصف كوب من الفستق، نصف كوب من الجوز، نصف كوب من اللوز، نصف كوب من البندق، رشة قرفة، ملعقة من ماء الزهر.

طريقة التحضير:

نقوم بطحن جميع المكسرات طحناً متوسطاً، ثم نضيف ملعقة من ماء الزهر ورشة القرفة ونقلبهم جيداً، ثم نقوم بحشو القطايف ونغلقهم جيداً من الأطراف، ثم نضعهم في زيت ساخن حتى يصبح لونهم ذهبي أو داخل الفرن، ثم نضع عليهم العسل ورشة من المكسرات، ثم التقديم.

  • حشوة النوتيلا.

احضري شوكولاتة جاهزة “نوتيلا”، احضري القطايف واغلقيه بحيث تتركي جهه واحدة مفتوحة فتحة صغيره، ثم ضعيه في الزيت الساخن على نار هادئة حتى يصبح لونه ذهبي، ثم اتركيه يبرد، احضري الشكولاتة وضعيها في كيس الحلواني، ثم ضعي شكولاتة داخل كل قطعة واضعيه في طبق التقديم، ثم ضعي رشة من المكسرات للتزين وقدميه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.