التخطي إلى المحتوى

تعد وصفة السمبوسة من الوصفات التي تحضر خصيصآ في شهر رمضان المبارك، كما أن السمبوسة تعد من وصفات بلاد الشام، ولكن اصبحت وصفة مفضلة لكثير من البلدان المختلفة بعد ان انتشرت مطاعم مختلفة في انحاء البلاد، لهذا سوف نقدم لكم طريقة عمل عجينة السمبوسة بموكنين فقط، وبحشوات مختفلة يمكنكم تحضيرها بكل سهولة وتخزينها لشهر رمضان الفضيل.

مكونات عجينة السمبوسة

  • 2 كوب من الدقيق المنخول جيدآ
  • 2 ملعقة كبيرة زيت رشة من الملح
  • ماء دافئ للعجن حسب نوع الدقيق

قد يهمك أيضا:

طريقة تحضير عجينة السمبوسة

في وعاء فارغ نضع الدقيق ورشة الملح وملعقتان الزيت ونخلطهم جيدآ مع بعضهم البعض حتى تتجانس المكونات جيدآ، بعد ذلك نضيف الماء الدافئ تدريجيآ حتى تتشكل قطعة عجينة متماسكة، نقوم بتغطية العجينة جيدآ وتركها حتى ترتاح، ويفضل تركها اطول وقت ممكن لكي تعطي نتيجة افضل، بعد ان ترتاح العجينة سيتضاعف حجمها قليلآ وتصبح عجينة لينة بعض الشئ.

وفي هذه المرحلة يمكننا تخزين العجينة في الفريزر بحيث تكون جاهزة التحضير في شهر رمضان الكريم، ونقوم بعد ذلك بفرد العجينة بالنشابة على رخامة المطبخ المرشوش بالدقيق، ونراعي ان لا نجعل سمكها متوسط، وعن طريق قطاعة دائرية الشكل نقوم بتقطيع العجينة إلى دوائر متوسطة الحجم وبهذا تكون العجينة جاهزة للحشوات المختلفة التي قمتي بتحضيرها.

حشوات السمبوسة

حشوة اللحمة:

لحمة مفرومة بصل مفروم ثوم مفروم ملح وفلفل اسود ورشة قرفة حسب الرغبة تحضير حشوة اللحمة: نضع القليل من الزيت على النار حتى يشخن وثم نضيف البصل ونتركه ليصبلونه اصفر ونضيف الثوم ومن ثم اللحم المفروم والملح والفلفل الاسود ورشة القرفة، يقلب جيدآ ويترك 20 دقيقة على نار متوسطة، ونقوم بحشو السمبوسة بعد ما يبرد تمامآ.

حشوة الجبنة:

اي نوع جبنة تفضليه بقدونش رشة كمون ورشة ملح وفلفل أسود ورشة القليل من زيت الزيتون تحضير حشوة الجبنة: تخلط جميع المكونات مع بعضها جيدآ، وبهذا تكون جاهزة للحشو، ونضع زيت غزير في مقلاة ونتركه حتى يسخن ونضع قطع السمبوسة فيه حتى يصبح لونه ذهبي، ونخرجه على منديل ورقي ويقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.