التخطي إلى المحتوى

شهر رمضان المبارك هو شهر الرحمة والمغفرة، ولكي نصوم هذا الشهر الكريم، يجب أن نلتزم ببعض القوانين التي تساعدنا على الصيام دون مشاكل صحية أو نفسية، يعتقد الكثيرون أن رمضان هو شهر الطعام والعزومات، ويسمحون لأنفسهم بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة بغض النظر عن العواقب التي سيواجهونها في تلك الشهر.

اطعمة تزيد من العطش في رمضان تجنبها تماما

الأفضل لنا في هذا الشهر أن نبتعد عن بعض الأطعمة والمشروبات التي تجعلنا نشعر بالجوع والعطش والتعب، وأن نتناول الأطعمة الأكثر إفادة لنا هذا الشهر، بحيث يكون شهر رمضان فرصة جديدة لتخطيط نظام غذائي صحي لحياتنا، ومن أهم الأطعمة كالأتي:

  • المشروبات الغازية:

تجد الكثير من الناس علي الفطور في رمضان يتناولو مشروبات غازية، والمشكلة أن هذه المشروبات مليئة بالسكريات والمواد الضارة بالجسم، حيث إنها تزيد من دهون الجسم ولن يكون لها أي نفع، لذا فمن الأفضل استبدالها مع العصائر الطبيعية.

  • الأطعمة المالحة:

من المعروف أن الأطعمة المالحة تحتفظ بالماء في الجسم، لذا يجب الابتعاد عنها، كما أنها من الأطعمة التي تجعلنا نشعر بالعطش الشديد لذلك يجب تجنبها وقت السحور حتى لا نفعل ذلك نشعر بالعطش في صيامنا.

  • الأطعمة الحارة:

يجب تجنب التوابل الحارة طوال شهر رمضان لأنها تجعلنا عرضة للحموضة ومشاكل الجهاز الهضمي.

  • الحلويات:

من عادات وتقاليد رمضان تناول الحلويات بعد الإفطار، وهذا من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة الوزن في رمضان إذا أكلنا الحلويات باعتدال فلن نتفاجأ إذا فقدنا الوزن، فقط حاول تقليله بشكل كبير ومارس الرياضة وحرق الدهون ونخفض وزننا في رمضان.

قد يهمك أيضا:

  • المخلل:

مثل الأطعمة المالحة، فهو مليء بالصوديوم والكثير من الصوديوم ضار جدًا بالصحة ويجعل الشخص يشعر بالعطش، والمخللات على وجه الخصوص هي الأطعمة التي لا يفضل الرياضيون أو لاعبو كمال الأجسام تناولها لاحتوائها على كمية كبيرةً من الأملاح.

  • الأطعمة المعلبة:

بعد الصيام لأكثر من 15 ساعة يحتاج الجسم إلى العديد من مصادر الطعام التي لن نحصل عليها بالتأكيد من الأطعمة المعلبة، لذلك من الأفضل تناول الأطعمة الطازجة وتجنب الأطعمة المعلبة قدر الإمكان.

  • الأرز والمعكرونة:

من الأفضل تقليلها قدر الإمكان لأن الكربوهيدرات تزيد الوزن وتضع عبئًا ثقيلًا على المعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.