التخطي إلى المحتوى

السياحة الشتوية في باريس ، زيارة باريس في الشتاء هي تجربة سحرية لا تنسى لن تنساها. سيكون الطقس خلال الشتاء في باريس باردًا بعض الشيء [يبلغ متوسط درجة الحرارة في باريس 5 درجات مئوية في يناير و 3 درجات في فبراير]، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك شطب زيارة باريس في الشتاء!

السياحة الشتوية في باريس

يُعرف الشتاء في باريس عمومًا بأنه من ديسمبر إلى فبراير، ولكن أشهر مثل نوفمبر ومارس يمكن أن تشهد طقسًا شتويًا في باريس أيضًا.

الشتاء في باريس يعني زينة الكريسماس وعيد الحب وفرصة تساقط الثلوج ونقص الزوار. مع بعض النصائح وهذا الدليل المفيد بجانبك، ستنطلق في رحلة ممتعة إلى مدينة النور خلال أشهر الشتاء.

السياحة الشتوية في باريس
السياحة الشتوية في باريس

حالة الطقس في باريس في الشتاء

متوسط ​​الطقس في باريس شتاءً ممطر قليلاً وبارد. تتساقط الثلوج في باريس في الشتاء ولكنك لن تجدها كل عام ولن تتساقط الثلوج حتى نهاية يناير أو فبراير.

الطقس في شهر ديسمبر في باريس [وفرنسا بشكل عام] هو في الواقع أكثر من ناحية الأمطار والأكثر دفئًا [لفصل الشتاء]، لذلك هناك فرصة أقل لتساقط الثلوج نظرًا لأن الجو دافئ ورطب جدًا بحيث لا يمكن للثلج أن يتشكل. حتى لو تثلج في باريس، فعادة ما تكون مجرد زخات خفيفة.

نظرًا لأن باريس تتبع التوقيت الصيفي، تغرب الشمس مبكرًا جدًا خلال فصل الشتاء في باريس. إذا كنت تزور باريس في الشتاء، استوعب أن الشمس ستغرب بحلول الساعة 5 مساءً على أبعد تقدير. بالتأكيد، يمنحك هذا ساعات نهارية أقصر، لكنه يوفر المزيد من الوقت لاستكشاف المدينة ليلاً ويتيح لك المطر والبرد طريقة فريدة للاستمتاع بما تقدمه المدينة.

إذا كان الشتاء هو الوقت الوحيد الذي يتعين عليك فيه زيارة باريس، فقط تذكر أن متوسط ​​طقس باريس الشتوي ليس بهذا السوء ويمكن تحقيقه تمامًا من خلال التعبئة والتخطيط المناسبين!

أفضل الأنشطة الشتوية في باريس

تقدم زيارة باريس خلال فصل الشتاء فرصة فريدة لاستكشاف أجزاء من المدينة ربما تكون قد فاتتك. بينما يكون الطقس باردًا وربما عاصفًا، توجه إلى الداخل للقيام ببعض الأنشطة الممتعة في المدينة! يمكنك حجز أحد فنادق باريس بكل سهولة ولكن يجب أن تضع في الحسبان أن الأسعار ستكون مرتفعة في هذا الوقت من السنة.

إذا كان الطقس رائعًا، يمكنك النزول إلى الشوارع والاستكشاف ، كل ذلك وأنت ترتدي ملابس مناسبة! سواء كنت تتطلع لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة في باريس أو لديك أسبوع أو أكثر لتزورها، فهناك الكثير لرؤيته والقيام به!

  1. الذهاب في جولة بالدراجة:

يمكنك استئجار الدراجات في محطات “فيلب بايك ستيشن” في باريس مقابل القليل جدًا من المال. يتكلف الإيجار 8 دولارات لمدة أسبوع وتكون أول 30 دقيقة من كل رحلة مجانية. حتى لو اضطررت إلى الدفع بالساعة، فسيظل ذلك أرخص من الاستئجار من متجر دراجات. ركوب الدراجة هو وسيلة رائعة لاستكشاف المدينة، حتى في فصل الشتاء!

تأكد من أنك ترتدي ملابس دافئة وتأكد من أنها مقاومة للرياح، إن أمكن. ارتدِ قفازات لإبقاء يديك دافئة وقبعة واستعد لاستكشاف الشتاء في باريس بالدراجة! يمكنك أيضًا ركوب دراجتك عبر المدينة وركنها في أي محطة دراجات “فيلب” وأخذ المترو إلى المنزل إذا كان الطقس سيئًا!

  1. التسوق في شارع الشانزيليزيه:

لا يوجد شيء سحري أكثر من التنزه على طول شارع الشانزليزيه خلال فصل الشتاء! الشتاء في باريس يعني وجود متاجر مخصصة لقضاء العطلات، أشجار الكريسماس الوفيرة وربما حتى القليل من الثلج إذا كنت محظوظًا! يحب الباريسيون متجر النوافذ، خاصة في أيام العطلات! استقل المترو إلى أي من طرفي شارع الشانزليزيه وقم بالتسوق في طريقك صعودًا وهبوطًا في الشوارع! هناك الكثير من الأماكن الجيدة لتناول الطعام إذا كنت بحاجة إلى التوقف للتدفئة أثناء المشي!

السياحة الشتوية في باريس
السياحة الشتوية في باريس
  1. استمتع بمتاحف باريس الرائعة:

المتاحف من المعالم البارزة للاستكشاف في باريس خلال فصل الشتاء! يسافر ملايين الأشخاص إلى باريس من جميع أنحاء العالم لزيارة المتاحف وليس هناك وقت أفضل للاستمتاع بها من زيارة باريس في الشتاء! إذا كنت ستزور متحف اللوفر، فتأكد من شراء تذكرة دخول موقوتة حتى لا تضطر إلى الانتظار لأكثر من ساعة في الطابور لشراء تذكرة!

يمكنك شراء تذكرة دخول متحف اللوفر أون لاين واختيار الوقت الذي تريد زيارته. تأكد من تخصيص 4-5 ساعات على الأقل في برنامجك لاستكشاف متحف اللوفر.

إنه النشاط المثالي الذي يمكنك القيام به في باريس في الشتاء إذا كان الطقس سيئًا لأنه يتيح لك قضاء قدر كبير من الوقت في الداخل دون الشعور بالملل على الإطلاق.

إذا كنت قد شاهدت متحف اللوفر بالفعل، فتحقق من أحد المتاحف الرائعة الأخرى التي يمكنك استكشافها في باريس مثل متحف دورسيه ومتحف أورانجيري ومتحف الهولوكوست ومتحف رودان وغيرها الكثير!

  1. زيارة سراديب الموتى الباريسية:

سراديب الموتى هي النشاط المثالي عند زيارة باريس في الشتاء لأنها تحت الأرض مما يعني أنها محمية من العوامل الجوية! سراديب الموتى الباريسية هي موطن لأكثر من 6 ملايين عظمة، لذا استعد لتجربة العمر. يمكنك حجز تذكرة السراديب عبر الإنترنت بحيث يمكنك تخطي الخط والحصول على دليل صوتي مضمن.

إذا كنت تزور باريس في الشتاء وترغب في التوجه إلى سراديب الموتى، فتأكد من ارتداء ملابس دافئة ، حيث ستكون تحت الأرض وقد يكون الجو باردًا. لم يكن اكتشاف الجانب المظلم لمدينة النور أكثر متعة من أي وقت مضى!

  1. ممارسة التزلج على الجليد:

التزحلق على الجليد هو النشاط الشتوي الأساسي ويمكن العثور عليه في باريس! التزلج على الجليد خلال فصل الشتاء في باريس مجاني حقًا، كل ما عليك فعله هو استئجار زلاجات على الجليد والتي ستدفع حوالي 7 دولارات. لا يمكننا التفكير في أي شيء أكثر سحراً من ارتداء زوج من الزلاجات والتزلج على الجليد حول باريس في الشتاء!

تقع أشهر مواقع التزلج على الجليد الشتوي في باريس أمام فندق المدينة وعند قاعدة ناطحة سحاب مونبارناس. احرص على ارتداء ملابس دافئة حتى تستمتع باللعب!

  1. زيارة أسواق عيد الميلاد في باريس:

إذا كانت رحلتك الى باريس في الشتاء تقترب من العطلة، فأنت محظوظ! توجه إلى أحد أسواق الكريسماس الأصيلة في باريس وتسوق في الأكشاك وتناول الطعام اللذيذ واستمتع ببهجة العطلة.

نحن نحب أسواق الكريسماس في أوروبا وهناك بعض الأسواق الرائعة في باريس خلال فصل الشتاء! جرب مشاهدة السلع المصنوعة يدويًا وحلوى الكوكيز محلية الصنع. هناك العديد من أسواق الكريسماس حول باريس في الشتاء، لذا تأكد من زيارة القليل منها، إذا كان لديك متسع من الوقت.

  1. مشاهدة باريس من أعلى برج إيفل:

فقط لأن الشتاء في باريس لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن رحلة إلى برج إيفل. إذا لم تكن قد صعدت البرج مطلقًا، فلا تتخطاه لمجرد أنه فصل الشتاء. يعد صعود برج إيفل في الشتاء أكثر إمتاعًا مما كان عليه في الصيف لأنك لن تنتظر مع طوابير طويلة من الناس وستكون لديك مساحة أكبر للاستمتاع بالمنظر بدون الزحام.

ومع ذلك، يمكن أن يكون صعود برج إيفل في الشتاء باردًا جدًا، لذا تأكد من ارتداء ملابسك الدافئة حتى تحصل على رحلة ممتعة! نوصي بشدة بالقفازات والقبعة والوشاح!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.