التخطي إلى المحتوى

موسم أرباح الربع الثالث 2022 ، تعتبر فترة موسم الأرباح في سوق الأسهم هي أهم فترة ينتظرها المستثمرون، حيث تتتابع إعلانات أرباح التي حققتها الشركات المدرجة في السوق خلال الفترة المالية المنتهية وهو ما يشجع المستثمرين على شراء الأسهم قبل بداية الموسم حتى يستفيدوا من توزيعات الأرباح المتوقعة ولكي يستفيدوا أيضا من صعود سعر الأسهم، إذ يكون من المتوقع عادةً أن تصعد الأسهم في هذا الموسم نظرا للإقبال القوي.

ما هي القطاعات المتوقع صعودها؟

على الرغم من أن ظروف الاقتصاد العالمية الحالية تقلق الكثير من المستثمرين في سوق الأسهم، إلا أن هناك بعض القطاعات الاقتصادية التي من المتوقع أن تقود أرباح سوق الأسهم خلال موسم أرباح الربع الثالث 2022.

من أهم هذه القطاعات هو قطاع الطاقة، فكما هو معلوم، استطاعت شركات الطاقة أن تحقق أرباح قوية ومبيعات مرتفعة على خلفية الارتفاع القوي في أسعار النفط والغاز الطبيعي والذي تبع العقوبات الغربية على النفط الروسي وقطع روسيا لإمدادات الغاز الطبيعي وكذلك خفض منظمة أوبك لإمداداتها من النفط.

موسم أرباح الربع الثالث 2022
موسم أرباح الربع الثالث 2022

ويأتي في المرتبة الثانية شركات القطاع الصناعي، فعلى الرغم من أن هناك بعض التخوفات التي تحيط بالمستقبل القريب لأداء القطاع الصناعي وخاصة في ظل ارتفاع المخاوف الاقتصادية حول الركود التضخمي، إلا أن معدلات الطلب حاليا على منتجات القطاع لاتزال قوية وهو ما يجعل التوقعات تتجه إلى أن تسجل أسهم القطاع أداء قوي خلال موسم أرباح الربع الثالث 2022.

وعلى الرغم من أن العديد من المستثمرين والخبراء يرون أن القطاع التكنولوجي من المتوقع أن يحقق أداء أقل من الأداء الذي حققه خلال موسم أرباح الربع الثالث 2021، إلا أن التوقعات أيضا تشير إلى أن القطاع من المرشح جدا أن يسجل نموا قويا خلال موسم أرباح الربع الثالث بالنسبة لأدائه خلال العام الجاري.

كما يعتبر قطاع البنوك من بين القطاعات التي استفادت بقوة من اتجاه البنوك المركزية في العالم لرفع أسعار الفائدة، وهو ما انعكس في عائداتها.  ويمكن تعلم المزيد عن تداول موسم الأرباح من خلال أكاديمية easyMarkets

بعض الأسهم المرشحة للصعود بقوة

في هذه السطور سوف نقوم سريعا بإلقاء نظرة على الأسهم التي من المتوقع أن تحقق أداء قوي خلال موسم أرباح الربع الثالث.

  • Celanese ورمزه في التداول CE 

استطاع سهم شركة Celanese أن يحقق أرباح أعلى من التوقعات خلال موسم الأرباح في الربع الثاني حيث سجل 4.9 دولار للسهم مقابل توقع تسجيل 4.5 دولار فقط، ومتوقع أن يسجل عائد للسهم بقيمة 3.9 دولار لموسم الأرباح في الربع الثالث.

  • Rockwell ورمزه في التداول ROK

استطاع سهم شركة Rockwell أن يحقق أرباح أعلى من التوقعات خلال موسم الأرباح في الربع الثاني 2022 حيث سجل 2.6 دولار للسهم مقابل توقع 2.3 دولار للسهم. ويتوقع المحللون أن يسجل السهم عائد بقيمة 2.9 دولار.

  • Zebra Technologies ورمزه في التداول ZBRA

استطاع سهم شركة Zebra أن يحقق عائد للسهم أعلى من التوقعات في موسم أرباح الربع الثاني، حيث سجل 4.6 دولار مقابل توقعات بأن يسجل 4.2 دولار فقط. وتتجه التوقعات لأن يسجل 4.5 في الربع الثالث 2022.

  • MasterCard ورمزه في التداول MA 

استطاع سهم MasterCard أن يسجل عائد للسهم بأعلى من التوقعات في موسم الأرباح للربع الثاني 2022، حيث سجل السهم عائد بقيمة 2.5 دولار مقابل التوقع بأن يسجل 2.3 دولار. ويتوقع الخبراء أن يسجل السهم عائد بقيمة 2.57 دولار في موسم الأرباح الحالي.

موسم الأرباح.. فرصة قوية للربح

هناك بعض المستثمرين الذين يكونون خاملين استثماريا خلال السنة، ولكنهم لا يفوتون موسم الأرباح أبدا لما يعلمون من أهميته في جني أرباح قوية في وقت قصير، وهذا يعكس مدى أهمية أن يستعد المستثمر لموسم الأرباح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.